وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجبهة العربية:مواصلة الاعتداءات على المساجد سيفجر الاوضاع

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 12:57 )
بيت لحم - معا - دانت الجبهة العربية الفلسطينية الاعتداء الذي أقدم عليه عدد من المستوطنين باقتحام وتدنيس مسجد ذي النورين وتحطيم نوافذه ومحتوياته وإشعال النيران في إطارات مطاطية داخله مما أدى إلى إشعال النار في عدد كبير من محتويات المسجد، وكتابة شعارات عدائية ضد العرب والمسلمين على جدرانه.

وقالت الجبهة أن هذه الجريمة تترافق مع تصعيد خطير ضد رموزنا الدينية حيث اقتحام عصابات متطرفة برفقة وحماية قوات الاحتلال للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة والتجول في باحته صباح أمس الأحد.

وتابعت الجبهة أن مواصلة الاعتداءات على المساجد والرموز الدينية الإسلامية سيفجر الوضع وسيدفع إلى مواجهة تتحمل حكومة الاحتلال وحدها المسؤولية الكاملة عما قد ينتج عنها، موضحة أن الاحتلال لم يستفد من الدروس التي تلقاها على مدى تاريخ المواجهة ولم يدرك بعد مكانة المسجد الأقصى والرموز الدينية في نفوس أبناء شعبنا واستعداداهم لبذل الغالي والنفيس دفاعا عن قدسيتها.

وأضافت الجبهة أن مواصلة الاعتداءات الإسرائيلية وما يحدث في المدينة المقدسة من تصعيد لعمليات التهويد يتطلب الاستجابة لإرادة شعبنا بالبدء الفوري بتطبيق اتفاق المصالحة للتصدي لسياسات الاحتلال ودرء المخاطر المحدقة بشعبنا ومستقبله والتي تهدد مشروعه الوطني وحقوقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

كما وتوجهت الجبهة بدعوتها إلى الدول العربية الشقيقة ودول المؤتمر الإسلامي والى المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسئولياتهم في الدفاع عن المقدسات الإسلامية ووقف اعتداءات المستوطنين المتواصلة ضد قرانا وشعبنا ومقدساتنا، والتي تتم بحماية ومشاركة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي مما يكشف أنها جرائم منظمة ومتعمدة تتحمل حكومة الاحتلال مسئوليتها.