وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

آلاف الزوار يؤمون حديقة حيوانات قلقيلية خلال أيام العيد

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 16:14 )
قلقيلية - معا - استقبلت حديقة حيوانات قلقيلية أكثر من 40 ألف زائر خلال أيام عيد الفطر المبارك من مختلف محافظات الوطن والأهل داخل الخط الأخضر وذلك للاستمتاع في قضاء إجازة العيد.

وكانت الطواقم الهندسية و الفنية قد عملت على مختلف التحضيرات والتجهيزات التي من شأنها أن تظهر حديقة الحيوانات في حلتها الجديدة خاصة بعد إجراء العديد من الإضافات النوعية فيها كما وأجرت الطواقم الفنية الصيانة الدورية الشاملة لكافة الألعاب المتواجدة في منطقة الأطفال والمنتشرة في الحديقة للتأكد من سلامتها قبل حلو ل العيد .

وعملت البلدية وإدارة حديقة الحيوانات على الإشراف المتواصل على مرافق الحديقة وذلك لمنع وقوع أية مشاكل والتسهيل على الزوار وتقديم الخدمات المختلفة لهم .

وقامت البلدية مؤخرا برفد حديقة الحيوانات بعدد من الحيوانات الجديدة والنادرة ،ولإكساب المنطقة رونقا جديدا بمناسبة العيد كما وعملت على زيادة عدد المناطق الخضراء في الحديقة وخصصت أماكن خاصة بالشواء في مناطق العائلات .

كما وأبقت حديقة الحيوانات على خطوة فصل قسم التذاكر والتي تأتي لمنع الازدحام عند البوابة الرئيسة والتسهيل على الزوار وتنظيم دخولهم و خروجهم إضافة لتوزيع اليافطات الخشبية الإرشادية للزوار لكافة مرافق الحديقة وطرق الدخول والخروج وأماكن تواجدها .

من جهته أكد رئيس لجنة بلدية قلقيلية سمير دوابشة أن حديقة الحيوانات جاهزة باستمرار لاستقبال الزائرين وتقديم كافة الخدمات لهم وبهذا الصدد شكر دوابشة طواقم جمعية الهلال الأحمر والمتطوعين و الأجهزة الأمنية وخصوصا جهاز الشرطة على الجهود الحثيثة التي قاموا بها للحفاظ على الأمن والنظام والسلامة العامة ، وحيا دوابشة جميع الزوار وتحديدا الذين قدموا من مناطق الخط الأخضر .

بدوره شكر م.سائد خاطر مدير حديقة الحيوانات كافة الطواقم العاملة في الحديقة على جهودهم التي بذلوها وتفانيهم في العمل في سبيل تقديم كافة وسائل الراحة للزائرين ، وأشار خاطر إلى الإضافات النوعية التي احتوتها حديقة الحيوانات من إعادة تنظيم وتقسيم للمناطق والمرافق الداخلية واستحداث جديدة اضافة الى العديد الحيوانات الجديدة والمميزة كذلك رفد منطقة الألعاب الالكترونية بلعبة العروسة والسفينة للكبار والصغار وتنظيم عملها مؤكدا ان هناك العديد من المشاريع والتطويرات للمرفق خلال الأشهر القادمة لرفده بكل ما هو جديد .

يشار الى ان حديقة حيوانات ومتنزه بلدية قلقيلية الوحيد من نوعه على مستوى فلسطين ويعتبر منطقة جذب سياحي لكافة محافظات الوطن ومدن الداخل وتعمل البلدية المسؤول المباشر عنه لتطويره بشكل مستمر .