وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية لفعاليات فلسطين الدولة 194 تناقش الفعاليات القادمة

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 20:24 )
قلقيلية- معا- دعا العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية إلى توحيد الجهود ورصف الصفوف للوقوف خلف القيادة الفلسطينية في معركتها خلال شهر ايلول جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه عقد في مقر المحافظة، بحضور ممثلون عن القوى الوطنية والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.

وقال المحافظ إن هذا الحدث يحتاج إلى عمل وجهد من جميع الفعاليات والمؤسسات للوصول إلى التفاعل المطلوب بما يتناسب مع حدث الدولة 194، مشيرا إلى ضرورة أن تكون تعبئة وطنية تتناسب مع المشروع الوطني وإقامة الدولة المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وأشار المحافظ إلى أن الاحتلال يعاني من مأزق، وان فجوة الخوف بدأت تزداد خاصة مع قرب الاستحقاق الوطني، مشيرا إلى أن مؤسسات المجتمع الإسرائيلي بدأت تشعر نفسها بالعزلة، خاصة وان السواد الأعظم من دول العالم أبدت تأييدها لتوجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة.

بدوره شدد نعيم الأشقر منسق اللجنة الوطنية لفعاليات ايلول في المحافظة على ضرورة التكاملية ما بين المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية وصولا إلى فعاليات تضمن مشاركة كافة شرائح المجتمع ، واستعرض آليات العمل التي سيعمل بها خلال شهر ايلول.

وناقش المجتمعون الآليات والسبل والاقتراحات التي سيتم تنفيذها خلال الشهر بما يشمل كافة مناطق المحافظة خاصة المناطق التي تتعرض للاعتداءات الدائمة من المستوطنين، كما تم الاتفاق على سلسلة فعاليات جماهيرية حاشدة من ضمنها مسيرة كفر قدوم الأسبوعية يوم الجمعة القادم.