وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يزور جامعة القدس المفتوحة في دورا

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 16:42 )
الخليل- معا- في إطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية لتعزيز سبل التعاون المشترك زار وفد من الدفاع المدني ممثلا بالرائد أنور محاريق مدير الدفاع المدني في محافظة الخليل والرائد مهندس إبراهيم أبو حسان مدير مركز دفاع مدني دورا والملازم احمد الدراويش مدير العلاقات العامة جامعة القدس المفتوحة في دورا.

وفي تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أفاد أن الوفد التقى بمدير منطقة دورا التعليمية الدكتور تيسير أبو ساكور ومتطوعي الدفاع المدني في الجامعة.

ورحب أبو ساكور بالدفاع المدني مثمنا مبادرته في التواصل مع مؤسسات المجتمع الوطنية والأهلية وطرحه مفاهيم علوم الدفاع المدني والسلامة العامة والتدريب في تعزيز ركائز الأمن والسلامة في مؤسسات المجتمع،حيث استعرض المحاريق خطة الدفاع المدني في الفترة القادمة والاتفاق على تشكيل لجنة طوارئ داخل الحرم الجامعي بالتعاون مع إدارة الجامعة ومجلس اتحاد الطلبة بعد إتمامهم التدريبات اللازمة في علوم الدفاع المدني وإجراء فحص السلامة العامة من قبل طواقم الهندسة في الدفاع المدني لجميع مرافق الجامعة والعمل لاحقا على سيناريو إخلاء للجامعة في حالة حدوث كارثة طبيعية أو أي طارئ لا قدر الله.

وأيضا أن يقوم الدفاع المدني باستيعاب بعض الخريجين من طلاب الخدمة الاجتماعية في التدريب والسلامة العامة كجزء من ساعات التطبيق العملي لدى الطلاب.