وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طواقم المستشفى الميداني الاردني" غزة 15" تتعامل مع اكثر من 13 الف حال

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 18:39 )
غزة- معا- تواصل طواقم المستشفى الميداني الاردني جهودها من اجل التخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة وتقديم الخدمة الطبية والانسانية بكفاءة وتميز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال مدير المستشفى الميداني العسكري الأردني "غزة 15" الدكتور محمد الرواشدة في بيان وصل لوكالة معا أن طواقم المستشفى أجرت منذ بدء عملها في القطاع منتصف الشهر الماضي70 عملية جراحية كبرى وأكثر من360عملية جراحية متوسطة وصغرى و4900 فحص مخبري.

واوضح الرواشدة ان طواقم "غزة 15" تعاملت من خلال مختلف الاقسام والعيادات والصيدلية والاشعه والمختبر والطوارئ سواء بالكشف الطبي وتقديم العلاج مع اكثر من13 الف حالة.

وبين أن أجمالي عدد الحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى الميداني العسكري الأردني منذ إقامته في السادس والعشرين من كانون الثاني عام2009 بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بلغت اكثر من560 الف حالة.

واشار الرواشدة الى ان طواقم المستشفى وزعت كميات كبيرة من حليب الأطفال المدعم، على الأطفال المرضى، ولمن هم بحاجة إليه وفقًا لوصفة طبية.

من جهة أخرى، أوضح الرواشدة ان المستشفى الميداني العسكري الأردني يمد القطاع الطبي في غزة بالخبرات التدريبية، حيث يقوم المستشفى الأردني بتدريب كوادر طبية فلسطينية من بعض الاختصاصات ويضم الفريق الذي يتم تدريبه حاليا في المستشفى الأردني طبيبا وصيدلانية وأربعة ممرضين وفنيي مختبر.

من جهتها، أعربت وفود شعبية زارت المستشفى عن تقديرها للدور الإنساني الذي تضطلع به طواقم المستشفى للتخفيف من معاناة الأهل في قطاع غزة.