وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يمنع ناشط فرنسي من دخول فلسطين

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 18:27 )
القدس- معا- منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، الناشط الفرنسي المدافع عن حقوق الفلسطينيين ميشيل بيسون من الدخول الى الاراضي الفلسطينية عبر مطار بن غوريون الدولي واعادته الى فرنسة.

ويشغل الناشط بيسون منصب مدير شركة اندين الفرنسية للتجارة العادلة والتي تعمل منذ سنوات طويلة على استيراد كميات من زيت الزيتون من العشرات من صغار المزارعين في مختلف انحاء الضفة الغربية وذلك بالتنسيق والتعاون مع اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين وشركة الريف للتصنيع والتسويق الزراعي، في اطار مفهوم التجارة العادة.

وحسب بيان صحفي لاتحاد جمعيات المزراعين الفلسطينيين فان زيارة الناشط بيسون للاراضي الفلسطينية تنظم بشكل دوري بهدف تعزيز وتطوير اوضاع مزارعي الزيتون الفلسطينيين وتشجيع استيراد المنتوجات الزراعية الفلسطينية وخاصة زيت الزيتون.

وحسب البيان فان بيسون كان من المفترض ان يلتقي بمسؤولي الجمعيات اعضاء اتحاد المزارعين وعدد من المؤسسات الاخرى للبحث في التحضيرات لموسم زيت الزيتون القادم في الاراضي الفلسطينية.

واكد بيان الاتحاد ان شركة اندين تدفع اسعار جيدة مقابل زيت الزيتون الفلسطيني الذي تستورده سنويا ويجري ترويجه وتشجيع اقتنائه في مختلف انحاء فرنسة.

ومن ناحيته اعتبر رئيس مجلس ادارة اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين ابراهيم دعيق الاجراء الاسرائيلي بحق الناشط الفرنسي بانه عملية قرصنة.

وقال دعيق ان الاجراءات والممارسات الاسرائيلية غير القانونية والتي تستهدف حركة التضامن الدولي الرسمي والاهلي مع شعبنا وقضيته لن تثني هؤلاء عن المضي قدما في الدفاع عن حقوق شعبنا وتطلعاته العادلة امام الراي العام العالمي.

وحيا دعيق الناشطين المتضامنين مع ابناء شعبنا مشيدا بتضحياتهم المادية والمعنوية الكبيرة وقال ان شعبنا يدعو هؤلاء ونحن على ابواب استحقاق ايلول الى فضح الممارسات والسياسة الاسرائيلية المعادية للسلام الحقيقي والذي يضمن الحد الادنى من حقوق شعبنا في العودة والتحرر والاستقلال.