وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس افريقيا فوز ليبيا على موزمبيق

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 21:06 )
بيت لحم - معا - وكالات - أعرب البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب منتخب ليبيا عن سعادته الكبيرة بالفوز على موزامبيق 1-0 في تصفيات كأس امم افريقيا .

وقال باكيتا في تصريجات لقناة “نسمة” التلفزيونية عقب المباراة التي اقيمت في القاهرة “بالنسبة للاعبين والناس التي جاءت إلى هنا فإن الامر مثير للعاطفة جدا.. الفوز مهم جدا للناس ولليبيا”.

وستلعب ليبيا في الجولة المقبلة في ضيافة زامبيا الشهر المقبل في مباراة حاسمة للتأهل، وقال باكيتا “هناك فرصة كبيرة الآن للتأهل.. يجب ان نستعد قبل اسبوعين من المباراة المقبلة”.
واقيمت هذه المباراة في العاصمة المصرية القاهرة بدلا من طرابلس بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة في ليبيا.

واحتفل سكان مدينة بنغازي، عاصمة الثوار الليبيين بفوز منتخبها الأول على موزمبيق، في أول لقاء يرفرف فيه “علم الثورة الليبي”، ورفع خلال المباراة علم الملكية الليبي بدلا من العلم الاخضر التابع لنظام معمر القذافي.
ولدى إعلان حكم المباراة صافرة النهاية امتلأت شوارع بنغازي، التي شهدت انطلاق شرارة الثورة الشعبية ضد نظام القذافي، بالسيارات التي تحمل علم الثورة المكون من الاحمر والأسود والأخضر، واطلقت الألعاب النارية في سماء ساحة المحاكم، التي تغير اسمها لساحة التحرير، احتفالا بالفوز.

وقال الصحفي الليبي عادل أجيلا (45 عاما) في تصريحات لـ”إفي” والذي حضر إلى الميدان للاحتفال بالفوز الليبي “انني سعيد للغاية لأنها المرة الاولى التي اشجع فيها الفريق الليبي، في الماضي كنت اعارض المنتخب الذي كان يتبع أبناء القذافي، ولكني الآن أنتمي للشعب الليبي”.