وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاستشارية الفلسطينية تقيم حفل تكريم للاعلاميين في المحافظة

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 20:11 )
جنين - معا - أقامت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين اليوم وتحت رعاية هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية حفل إفطار وأمسية رمضانية على شرف ذوي الاحتياجات الخاصة لتكريم الصحفيين والإعلاميين في المحافظةفي قاعة ومنتزه جنات.

حيث حضر الاحتفال الصحفيين والإعلاميين وذوي الاحتياجات الخاصة وممثلي القوى الوطنية والإسلامية والنواب والجمعيات الخيرية والفعاليات الشعبية

وأشاد الصحفي علي سمودي في كلمته الترحيبية بمبادرة هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية لتكريم الإعلاميين والصحفيين ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وألقى الدكتور محمود اللبدي، كلمة الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الحكومية ثمن فيها الجهود التي تبذلها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، والدعم الإماراتي الحكومي والشعبي المتواصل للشعب الفلسطيني في مواجهة الحصار الدولي الظالم.

كما دعا جميع المؤسسات والجهات المعنية، إلى مد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني حتى يتمكن من تجاوز الأزمة التي يمر بها.

كما استعرض مدير مكتب تنسيق الضفة الغربية في هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية إبراهيم راشد في كلمة له ابرز نشاطات الهيئة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

وقال راشد "إن حفل الإفطار الجماعي هذا، جزء من نشاطات وبرامج الهيئة الهادفة إلى نصرة الشعب الفلسطيني، والتخفيف من معاناته، في ظل الحصار المفروض عليه".

وأكد، أن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، تولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات حيث قال إن الهيئة ترعاهم من خلال تقديم رزمة من الخدمات المتكاملة لهم.

كما أشار إلى مصنع الأطراف الاصطناعية لذوي الاحتياجات الخاصة الذي افتتح، مؤخرا، في مدينة قلقيلية، و الذي يستهدف تزويد ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصا جرحى ومعاقي الانتفاضة، بكل ما يلزمهم من أجهزة اصطناعية تساعدهم على التنقل والحركة.

وأوضح راشد أن الهيئة قدمت أكثر من عشرة ملايين دولار على شكل مساعدات تركزت في القطاعين الصحي والتعليمي في عموم الأراضي الفلسطينية، في حين نفذت سلسلة برامج ومشاريع على مدار أيام شهر رمضان المبارك، من أبرزها مشروع "موائد الرحمن" الذي تركز في مدينة القدس المحتلة نظرا لأهميتها الدينية، وشمل عموم الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى مشاريع "رغيف الخبز الرمضاني"، وكسوة عيد الفطر السعيد للأيتام والفقراء والمحتاجين، والطرود الغذائية.

وأكد راشد أن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، تولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات حيث قال إن الهيئة ترعاهم من خلال تقديم رزمة من الخدمات المتكاملة لهم، مشيرا إلى مصنع الأطراف الاصطناعية لذوي الاحتياجات الخاصة الذي افتتح، مؤخرا، في مدينة قلقيلية، ويستهدف تزويد ذوي الاحتياجات الخاصة وخصوصا جرحى ومعاقي الانتفاضة، بكل ما يلزمهم من أجهزة اصطناعية تساعدهم على التنقل والحركة.

وفي نهاية الحفل، سلم شامي الشامي، عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، وراشد، واللبدي، وفرحة أبو الهيجاء، رئيسة جمعية كي لا ننسى، وخالد أبو علي، ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، الشهادات التقديرية على الصحفيين والإعلاميين ممن تم تكريمهم.