وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاقتصاد: ايرادات المعادن الثمينة بلغت 187 الف شيقل خلال شهر آب

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 09:32 )
رام الله- معا- أفصحت المديرية العامة للمعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الثلاثاء أن حجم إيراداتها خلال الشهر الماضي من المعادن الثمينة بلغت نحو 187 الف شيقل، في حين بلغت كمية الذهب الواردة إلى المديرية 169 ألف غرام، وأصدرت في الوقت ذاته 35 رخصة.

وفي هذا السياق بين مدير عام مديرية المعادن الثمينة يعقوب شاهين بأن السلطة الوطنية الفلسطينية تقوم بإعادة شرعنة الذهب من خلال دمغه في مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني، كما تقوم بدمغ الذهب المصنع محلياً مقابل رسم معين.

وأوضح شاهين أن المديرية صممت الاستراتيجيات الكفيلة بتشجيع عمليات سوق المعادن الثمينة بخاصة الصناعة الوطنية التي تدر دخلاً بالعملات الصعبة سواء على مستوى التصدير للخارج أو على الضريبة التي تُستَوفى على تلك الصناعات وذلك بتشجيع الاستثمار الوطني في هذه الصناعة الحيوية، في جو من التنافسية البناءة لصالح الاقتصاد الوطني المستقل القادر على تلبية الاحتياجات الوطنية، وتوفير مصوغات وطنية الصنع ذات جودة عالية.

وأشار تقرير المديرية أن طواقم الرقابة والتفتيش في المديرية نفذت خلال الفترة ذاتها 25 جولة تفتيشية شملت 97 محلا ومصنعا، ويأتي ذلك في سياق الجهود التي تبذلها الوزارة لتنظيم السوق المحلي.