وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير عوض

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 13:55 )
الخليل-معا- حمّل نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل حكومة الاحتلال وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الطفل المريض الاسير محمد علي عياد عوض (16عاما) من بلدة بيت أمر المعتقل في سجون الاحتلال منذ تاريخ 22/7/2011 وطالبهم بالافراج الفوري عنه.

يذكر أن الفتى يعاني من مرض حمى البحر الأبيض المتوسط الذي أثر كثيراً على طحاله وهو بحاجة إلى علاج مستمر وكانت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في عوفر قد اصدرت قرارا بإبعاد الفتى لمدة ستة اشهر عن بيته في بلدة بيت امر وقد تراجع قضاة المحكمة بسبب الضغط الاعلامي.

وحسب ما أفاد محامي الاسير والذي التقى به يوم أمس ان وضعه الصحي في تدهور خطير وتم نقله الى مستشفى هداسا عدة مرات بسبب تضخم في الكبد حيث وصل الى اعلى درجات وهذا يشكل خطر على حياته، وقد اجلت محكمته حتى تاريخ 27/9/2011.

وناشد والد الاسير كافة منظمات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي التدخل العاجل لانقاذ حياة ابنه المهددة بالموت بسبب سياسة الاهمال الطبي المتعمد بحقه من قبل ادارة السجون.

يذكر ان شقيقه أحمد (19 عاماً) يعاني من نفس المرض وقد أثر على عظامه وهو معتقل ايضا منذ ثلاثة اشهر وسبق ان امضى عام ونصف في سجون الاحتلال وشقيقهما صدام (21 عاماً) وهو الاخر معتقل منذ ثلاث سنوات في سجون الاحتلال. والأشقاء هم أبناء المواطن علي عياد عوض وهو أسير محرر قضى سنوات طويلة في المعتقلات الإسرائيلية بسبب مقاومته للاحتلال.