وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متظاهرون بغزة: تقرير بالمر ظالم ويتناقض مع المواثيق الدولية

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 17:12 )
غزة-معا- اعتصم مئات الفلسطينيين اليوم أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجا على تقرير "بالمر" الصادر عن الأمم المتحدة حول قانونية الحصار على غزة ورفع المعتصمون لافتات ورايات ورددوا هتافات منددة بالتقرير مطالبة بضرورة إلغاءه وتغييره .

وقال المهندس محمد البكري رئيس اتحاد لجان العمل الزراعي الذي دعا الى الاعتصام " أن التقرير يتناقض مع التشريعات والقوانين الدولية ويسيء لحقوق الشعب الفلسطيني ".

وطالب البكري المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليات برفع الحصار عن الشعب الفلسطيني .

بدوره اعتبر محسن ابو رمضان من شبكة المنظمات الاهلية، التقرير بأنه يشكل صدمة كبيرة للأوساط الواسعة من الشعب الفلسطيني، مبينا انه جاء ليتناقض مع تقرير سابق للأمم المتحدة والذي أكد على عدم شرعية وقانونية الحصار والذي صنف الحرب التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة بجريمة حرب.

وقال:"إن هذه التقرير سياسي بامتياز هدفه رضوخ هذه اللجنة للابتزاز والضغوطات الأمريكية والإسرائيلية على حساب شعبنا وإنهاء الحصار واستقلال الدولة وإنهاء الاحتلال".

وقد عبرت المواطنة فتحية أبو جريبان (39 عاما) والتي كانت مشاركة بالاعتصام عن استيائها الشديد من نتائج التقرير، قائلة " إن التقرير يشكل انحيازا واضحا للاحتلال ويساوى بين الجلاد والضحية".