وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة الدول العربية تقدم طرودا غذائية لذوي أسرى القطاع

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 15:20 )
غزة-معا- شرعت وزارة الأسرى والمحررين التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة اليوم بتوزيع طرود غذائية على كافة أهالي الأسرى في قطاع غزة ، إضافة إلى الأسرى المحررين والأسيرات المحررات الذين امضوا اقل من 5 سنوات في سجون الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة المقالة ان تلك الطرود الغذائية قدمت من قبل الجامعة العربية، والتي أرسلت 11,400 طرد غذائي للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال،كان نصيب قطاع غزة منها 4000 طرد غذائي، ستقوم الوزارة بتوزيعها على كل الأسرى ، وما يتبقى سيتم توزيعه على المحررين الذين امضوا ما يقل عن 5 سنوات وبالتالي لم يحظوا بفرصة عمل في الحكومة الفلسطينية ، إضافة إلى الأسيرات المحررات من قطاع غزة.

ودعا الأشقر كافة أهالي الأسرى من مدينة غزة إلى التوجه لمقر الوزارة الرئيسي في غزة، والى مقر الوزارة في خانيونس لاهالى الأسرى من جنوب القطاع، لاستلام طرودهم.

وثمنت وزارة الأسرى دور الجامعة العربية في دعم صمود الأسرى وطالبتها بمزيد من الدعم القانوني والاعلامي لقضية الأسرى وتنفيذ التوصيات التي خرجت عن اجتماع مجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة بتاريخ 14/11/2009 ، والتي كلفت المجموعة العربية في نيويورك بدراسة تقديم طلب للجمعية العامة للأمم المتحدة، لاستصدار قرار بطلب رأي استشاري من محكمة العدل الدولية في لاهاي، حول الوضع القانوني للأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال، وفقا لأحكام القانون الدولي ذات الصلة، باعتبارهم أسرى حرب، ولهم الحق المشروع في مقاومة الاحتلال.

وأوصت كذلك بالطلب من بعثات الجامعة العربية في الخارج، بتكثيف حملاتها السياسية والإعلامية للتعريف بقضية الأسرى والمطالبة بإطلاق سراحهم وتخفيف معاناتهم.