وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السيارات يعلن عن الجدول الزمني لسباق "الدولة"

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 14:35 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام ووجدي الجعفري- تبدأ فعاليات سباق الدولة للسيارات الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لعام 2011 والتي ستقام يوم الجمعة بمدينة بيت لحم في مهبط طائرات الرئاسة وبمشاركة فريق من الأردن الشقيق ومن هضبة الجولان السوري المحتل والراعي الإعلامي راديو راية أف أم وذلك ابتداء من يوم الخميس الموافق 8/9/2011 في موقف سيارات فندق شبرد.

حيث سيتم فحص السيارات وصلاحيتها وقانونيتها وملائمتها للسباق وفحص الأوراق الثبوتية بالمتسابق المشارك بالسباق حيث يترتب على كل مشارك أن يكون بحوزته رخصة تسابق صادرة عن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ودفع رسوم المشاركة في السباق والإعلان عن الشركة الراعية له بالإضافة إلى اللباس الخاص والخوذة واطفائية حريق مثبته في مكان في متناول اليد وذلك من الساعة الثانية من بعد الظهر وحتى الساعة السابعة مساء وأي تأخير عن هذا الموعد سيترتب عليه غرامة مالية وفي الجمعة الموافق 9/9/2011 على كافة المتسابقين التواجد حتى الساعة الثامنة صباحا في مكان السباق وأي تأخير عن هذا الموعد يترتب على المتسابق دفع غرامة مالية بدل تأخير.

وعند الساعة التاسعة والنصف سينطلق السباق بإعطاء إشارة الانطلاق للسباق بالعلم الفلسطيني بعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني والسلام الملكي الأردني والسلام السوري وسينطلق السباق بواقع جولتين لكل متسابق وسيتم اختيار العشرة الأوائل بعد ذلك لينطلقوا بجولة ثالثة وبعد إنهاء السباق ستعلن نتائج متصدر السباق وستوزع السيارات في هذا السباق إلى فئات حسب قوة محرك كل سيارة وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام وهي الدفع الأمامي والدفع الخلفي والدفع الرباعي وستعطى كؤوس حسب نتائج كل فئة بواقع كاس الأول على الفئة وميدالية لصاحب المركز الثاني والثالث وكاس أسرع سيدة وأسرع مبتدئ وكاس أول وثاني وثالث على المجموع.

وطالب قدوره بضرورة التزام المتسابقين والمتسابقات بالأنظمة والقوانين الخاصة برياضة السيارات وإتباع وسائل السلامة والأمان في السباق.

ووجه قدوره الدعوات على كافة وسائل الإعلام والإعلاميين والمؤسسات الاقتصادية والوطنية ورجال الإعمال لمتابعة الجولة الخامسة من سباقات سرعة السيارات.

فيما أشار حكم حامد مدير السباق بأن أي متسابق غير ملتزم بأنظمة السلامة والأمان سيتم استبعاده وعدم إعطاءه تصريح مشاركة، فطالب بضرورة توفير كل وسائل الأمن والسلامة ومطابقة سيارة كل متسابق للتعليمات المطلوبة وللأنظمة المتبعة ومطابقتها لمواصفات السباق.

وناشد حامد جميع المتسابقين بضرورة تواجدهم بالساعات المحددة يوم الخميس لإجراء الفحص المطلوب وضرورة تواجدهم قبل الموعد المحدد يوم السباق.