وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال آب: استشهاد 27 فلسطينيا في عدة غارات على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 19:30 )
غزة-معا- واصلت قوات الاحتلال سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني في شهر أغسطس حيث شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مواقع مدنية في قطاع غزة، مما أسفر عن استشهاد نحو (27) مواطناً، وإصابة العشرات بجراح في حين استشهد نحو(3) مواطنين في الضفة الغربية ، وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال شهر أغسطس إلى نحو (30)شهيداً.

وأشار تقرير أصدره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في وزارة الخارجية والتخطيط المقالة الذي يرصد أبرز الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية إلى أن قوات الاحتلال نفذت نحو (8) عمليات توغل محدودة في قطاع غزة، قامت خلالها بأعمال تجريف وتمشيط لأراضي المواطنين، كما ونفذت نحو (115) عملية توغل واقتحام في الضفة الغربية، وأوضح التقرير أن عمليات الاقتحام رافقها اعتقال عدد من المواطنين بلغ عددهم خلال شهر أغسطس نحو(380) معتقلاً، بينهم نحو (44) طفلاً والعشرات من العمال الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وبينّ التقرير أن عدد النواب المعتقلين وصل إلى نحو (20) نائباً، مشيراً الى أن المعتقلين الذين أمضوا أكثر من 20 عاماً ارتفع عددهم إلى نحو( 137 ) أسيراً ، كما وارتفعت قائمة عمداء الأسرى الذين مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن إلى نحو (44) أسيراً بعد أن انضم إليهم عدد من الأسرى. في حين وصل عدد الأسيرات داخل السجون إلى نحو(33) أسيرة من بينهن ثلاث أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري.

وأضاف التقرير اتساع دائرة الاستهداف التي يقوم بها المستوطنون ضد المعالم الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية ومدينة القدس، حيث أقدم مستوطنون على حرق نحو (32) شجرة زيتون معمرة، وقطع نحو (52) شجرة أخرى.

وتناول التقرير الاعتداءات الاسرائيلية بحق الأطفال، حيث أكدت وزارة الأسرى والمحررين أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من ثلاثة آلاف طفل خلال السنوات الخمس الماضية، معظمهم أطفال قاصرين أقل من 18 عامًا، خلال الأعوام من ما بين 2005 إلى 2010.

وأكد التقرير أن الاحتلال لا يزال يعتقل في سجونه نحو (280) طفلاً فلسطينيًا ما دون الـ18 عامًا، ثلثهم لا يتجاوز الـ15 من عمره.

وذكر التقرير أن قوات الاحتلال واصلت سياسة تهويد مدينة القدس المحتلة وتغيير معالمها، من خلال بناء المزيد من الوحدات السكنية في المستوطنات موضحاً أن لجنة التنظيم والبناء في القدس صادقت على بناء نحو(930) وحدة استيطانية في مستوطنة جبل أبو غنيم.

وكشف التقرير عن مخطط لبناء نحو(2600) وحدة استيطانية في مدينة القدس لحل أزمة السكن التي تمر بها إسرائيل.