وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة يوم القدس العالمي: كتائب الاقصى في شمال غزة تؤكد على ان القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 23:43 )
غزة -معا- احيت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح امس وبعد صلاة الجمعة مهرجاناً وطنياً في محافظة الشمال في نادي خدمات جباليا بغزة بمناسبة يوم القدس العالمي .

وتخلل المهرجان ايات عطرة من الذكر الحكيم وتلاها الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء وقرأة الفاتحة .

والقى ابو احمد قائد كتائب الاقصى في المحافظة كلمة الكتائب والتي اكد من خلالها على ان القدس مدينة عربية اسلامية مقدسة وهي العاصمة الابدية لفلسطين. مضيفاً ان الكتائب لن تقبل باي حلول سياسية تقوم على استثناء قضية القدس وحريتها وعدم اعتبارها عاصمة فلسطين الابدية.

ودعا ابو احمد السلطة الفلسطينية حكومة ورئاسة لتحمل مسؤولياتها التاريخية اتجاه قضية القدس، كما دعا الفصائل الفلسطينية الى التمسك بالوحدة الوطنية والارتقاء الى مستوى العمل الموحد والمدروس .

وطالب الامة العربية والاسلامية لتحمل مسؤولياتها العقائدية والتاريخية بدعم صمود اهل القدس والعمل الجاد والدؤوب لاستخدام كافة الوسائل لتوظيف كل الطاقات والعمل على تحريرها.

وحذرت الكتائب الاحتلال الاسرائيلي من مغبة الاستهتار بقضية القدس ومكانتها المقدسة في قلوب ابناء الشعب الفلسطيني ولامة العربية والاسلامية وماحولة العبث في قدسيتها او الاقدام على تهويدها .

من جهته القى سالم ثابت كلمة عن حزب الله اللبناني اكد فيها على دعم الشعب الفلسطيني وحيا صمود المقاومة الفلسطينية، مضيفاً ان قضية القدس قضية مقدسة وجوهرية لها مكانتها عن كل المسلمين والعرب.

تلى ذلك كلمة صوتية عبر الهاتف لغالب او زينب عضو مكتب سياسي في قيادة حزب الله اكد فيها على صمود الشعب الفلسطيني وحيا المقاومة واكد التزام حزب الله في تحرير القدس .

بعد ذلك قام الفنان جمال النجار بتقديم فقرات غنائية وطنية .

كما قدم عرافة الحفل الاعلامي محمد الباز.

يذكر ان حشد جماهيري كبير واعضاء من المجلس التشريعي ورؤساء بلديات ومجالس قروية ورؤساء جمعيات ومؤسسات شاركوا في هذا الحفل.