وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفدائيات يبدأن الاستعداد للمشاركة في بطولة غرب أسيا

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 19:13 )
البيرة - معا - دائرة الاعلام بالاتحاد- يستعد المنتخب النسوي لكرة القدم البدء بخوض جرعاته التدريبية يوم غد الأربعاء تحت إشراف المدير الفني للمنتخب النسوي هاني أبو الليل، استعداداً لبطولة غرب اَسيا الرابعة التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي خلال الفترة من (1-15) تشرين أول القادم.

حيث يشارك في البطولة ثمانية منتخبات : الامارات حامل اللقب، الأردن الوصيف البطولة، البحرين صاحب المركز الثالث ،لبنان، العراق، سوريا، إيران وفلسطين، حيث سيتم تقسيمها الى مجموعتين، تضم كل مجموعة اربعة منتخبات، يتأهل صاحب المركز الاول والثاني من كل مجموعة للدور قبل النهائي.

وكانت فلسطين قد شاركت في بطولة غرب أسيا بالنسختين السابقتين عامي 2005 والثانية عام 2010 و التي أقيمت في البحرين العام الماضي وحققت فيها فوز كبير أمام الكويت وتعرضت لهزيمة أمام منتخب الأردن والإمارات و منتخب البحرين الذي تنافس معه على المركز الثالث والرابع ليحل المنتخب الفلسطيني بالمركز الرابع.
|144239|

وقال هاني أبو الليل المدير الفني لمنتخب الآنسات إن المشاركة في بطولة غرب أسيا هذه المرة ستكون قوية وصعبة خاصة وأن منتخبنا يعاني من غياب سبعة لاعبات مؤثرات بسب الالتزام بالثانوية العامة وعلى أثره تم استدعاء 6 لاعبات من منتخب دون سن 16 عام , متمنيا ً أنه رغم النقص الموجود أن تقوم اللاعبات المستدعيات بتقديم أداء مشرف لسمعة فلسطين والمحافظة على التطور الذي حصل على المنتخب النسوي كما نتأمل التأهل للدور الثاني على الأقل.

واعتبر أبو الليل أن هذه المشاركة ستنعكس ايجابيا على مستوى لاعبات المنتخب بسبب الاحتكاك بمنتخبات قوية إذ تعد الأردن وإيران من اقوي الفرق في بطولة غرب أسيا بالإضافة إلى وجود فرق متطورة كالإمارات وسوريا ولبنان والبحرين .

و أوضح المدير الفني أن التدريبات ستكون بالفترة المسائية وهي عبارة عن تمارين متنوعة نعمل من خلالها على رفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبات بالإضافة إلى التركيز على الجوانب المهارية والتكتيكية خلال هذه الفترة .

وأشار حسام تركي المشرف الرياضي على الدائرة النسوية أن الدائرة تعمل بشكل مستمر من اجل الاستعداد الذي يليق بمنتخبنا النسوي الذي سيمثل فلسطين في ظل وجود دول عربية لديها باع طويل في كرة القدم .

وأضاف تركي أن الاستعدادات بدأت لتأهيل المنتخب ضمن المعسكر الذي أعده المدير الفني للمنتخب الوطني وستكون هناك متابعة مستمرة لتدليل أي عقبة أن وجدت, كما تمنى أن يكون هذا المعسكر له دلالات ورسالة وطنية كما يتمناها اللواء جبريل الرجوب دائما.
|144238|
وجاءت القائمة المستدعاه على النحو التالي :
جاكلين جزراوي ,ندين كليب , حمامة جربان,سراب الشاعر ,نفين كليب,نور سرور, مريان البندك, كارولين صهجيان, ولاء حسين, كلودي سلامة, جينا خنوف, اية الخطيب, نور النابلسي, جيانا خليل , اسيل جبر, ايمان ابو قادوس, هبة طيط, سالي جلده, اية لبن , ديما سعيد.