وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدوري ... واللقب .. وأشياء أخرى

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 19:43 )
الدوري ... واللقب .. وأشياء أخرى
بقلم : بدر مكي
انتهت المرحلة الأولى من دوري المحترفين وسط اهتمام كبير من الأندية و الإعلام و الاتحاد و الجماهير، ويصعب التكهن ببطل تلك المسابقة نظرا للتقارب الكبير في المستوى بين الأندية العشرة الكبار، وهذا يضفي الإثارة و الندية على بطولة الدوري، سيما ان جميع الأندية قد استقطبت اللاعبين من كل حدب وصوب .. من اجل المنافسة او من اجل البقاء في مصاف اندية المحترفين ، التي تلقى الرعاية و الاهتمام و الحضور الجماهيري .. ناهيك ان الإعلام على مختلف مشاربه يواكب اللقاءات و يتابع كل صغيرة وكبيرة في الملاعب ، قبل المباريات و أثناءها و بعدها .. ناقلا ردود فعل اللاعبين و الأجهزة الفنية و الإدارية .. بل و نبضات الجمهور في كل الميادين ... ولعل الملفت للنظر .. إن جماهير الخليل (العميد الغزلان) .. هي الأكبر.. كما عهدناها على الدوام .. ولكن تلك الجماهير تسجل المواكبة لفرقها بروح رياضية عالية ، مما يؤشر على أهمية هذه المسابقة .. و المنافسة على التاج الغالي .. . الذي ستدخله من الباب الواسع فرق العميد و الغزلان ... إضافة أن اللقب لن يقتصر على الامعري وهلال العاصمة كما يعتقد البعض من الزملاء .. رغم ا ن الفريقين .. يضمان كتيبة من النجوم .. ولا اعتقد ان الفوز في اللقاء الأول لتلك الفرق التي حازت على نقاط المباراة الثلاث .. يعتبر مؤشرا لتلك الفرق بالمنافسة فيما بينها على اللقب .. بل إن فوز الفرق الخاسرة في الجولة القادمة .. سيعيد التوازن إلى جدول المسابقة .. وسنبدأ من جديد في التكهن على صاحب اللقب .. وهكذا ..

إننا بحاجة أن نضبط إيقاع الدوري على صعيد الروح الرياضية .. من خلال تطبيق اللوائح على كل من يحاول المساس بمسيرة الدوري بطريقة أو بأخرى .. ولن يكون ما حدث على ملعب ماجد اسعد بالبيرة سوى سحابة صيف ... نأمل أن نستفيد من تلك الواقعة التي طالت الحكم الدولي أمين الحلبي ... والتي دفعت بمؤسسة شباب البيرة التي يقودها أناس نعتز بهم .. إلى التهديد و الوعيد بمحاسبة المتسببين من المندسين ... الذين حاولوا تعكير صفو الأسبوع الأول من دوري المحترفين .. وغير ذلك .. ستتعرض المؤسسة لمحاسبة من الاتحاد .

لان الدوري انطلق ولن يوقفه احد .. ولعل نقل مباريات مؤسسة البيرة من ملعبها إلى ملاعب أخرى .. لن يكون بعيدا عن فكر الاتحاد .. و الخاسر الأكبر المؤسسة وجماهيرها .. التي انتظرت ان تشاهد فريقها يلعب على أرضه .. تلك الأرض والتواجد عليها .. يعتبر شوكة في حلق الاحتلال .. سيما أنها تقابل مباشرة تلك المستوطنة اللعينة الطارئة على الأرض.

لنساهم جميعا في نجاح المسابقة .. ونكون عونا للاتحاد .. وكذا لمؤسسة البيرة العريقة .. في كبح جناح المندسين .. حتى نستمتع بالدوري الذي يكلف الملايين .. ونساهم في ارتقاء المستوى الرياضي .. كل في موقعه.