وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم : فوز الاردن على الصين 2/1

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 21:09 )
عمان – معا - موقع الاتحاد الاسيوي - ظفر منتخب الأردن بالفوز الثاني بعدما تغلب على الصين 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي سجل هدفي الأردن بهاء عبد الرحمن (49) وعامر ذيب (54) في حين أحرز هاو جونمين (56) هدف الصين.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز العراق على سنغافورة 2-0 على ستاد جالان بيسار في سنغافورة.

وكان الأردن فاز في الجولة الأولى خارج ملعبه على العراق 2-0، في حين كانت الصين فازت على أرضها أمام سنغافورة 2-1.

وتقام مباريات الجولة الثالثة يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، حيث يتقابل الأردن مع سنغافورة في سنغافورة والعراق مع الصين في الصين.

ويشار إلى أن الدور الثالث من التصفيات يشهد مشاركة عشرون منتخباً تم تقسيمها على خمس مجموعات، وبحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الرابع.

وفي الدور الرابع والأخير من التصفيات، توزع المنتخبات العشرة على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة، وتلعب أيضاً بنظام الدوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في البرازيل.

ويلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه إلى خوض الملحق العالمي من مباراتين أيضاً مع خامس أميركا الجنوبية.