وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يؤكد إصرار القيادة على التوجه إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 06/09/2011 ( آخر تحديث: 06/09/2011 الساعة: 22:47 )
الخليل-معا-اجتمع محافظ الخليل كامل حميد مع مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية فيليبه سانشيز، مستعرضا المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وإصرار القيادة الفلسطينية التوجه للأمم المتحدة للاعتراف بدوله فلسطين، وذلك بحضور مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة.

بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف، مشيرا إلى أن محافظة الخليل كبيرة وضخمة وتستحق كل الاهتمام من وكالة الغوث، موجها الشكر لجميع الطواقم العاملة في المحافظة وفي الإدارة العليل للوكالة الغوث.

وأشار المحافظ حميد إلى التزام السلطة الوطنية بالاتفاقيات بين منظمة التحرير ووكالة الغوث من اجل تقديم الخدمات الأفضل للاجئين الذين هم جزء من الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى الخصوصية التي يمنحها القانون الدولي للوكالة في المسائل الأمنية والتراخيص والصحة والتعليم والنفايات، متمنيا أن تتغلب الوكالة على الظروف المالية واللوجستية الصعبة التي تمر بها.

كما اشار إلى أن التوجه إلى الأمم المتحدة ليس من اجل التصعيد مؤكدا أنه سيوفر الأجواء الأمنية في المدينة والقرى والمخيمات، موضحا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية سوف يحقق الأمن والاستقرار في منطقه الشرق الأوسط.

من جانبه أكد فيليبه سانشيز أن هذه أول زيارة له في المحافظة مستعرضا مشاريع الأونروا، والخدمات الأساسية التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في مجالات عدة كالتعليم، والصحة، والإغاثة والخدمات الاجتماعية، متمنيا أن تحصل فلسطين على نتائج ايجابية من الأمم المتحدة.