وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المستوطنون يهاجمون معسكرات الجيش ويلحقون اضرارا

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 06:32 )
بيت لحم- معا- اقتحم مجموعة من المستوطنين احد معسكرات الجيش الاسرائيلي في منطقة نابلس، والحقوا اضرارا في 12 سيارة عسكرية وكتبوا شعارات مناهضة للجيش الاسرائيلي قبل ان يلوذوا بالفرار.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاربعاء فقد اعتبر الجيش الاسرائيلي هذا الاقتحام من قبل المستوطنين خطوة خطيرة جدا، خاصة انها الاولى في تاريخ الجيش الاسرائيلي، والتي تقدر الاوساط العسكرية انها جاءت ردا على هدم 3 منازل تابعة للمستوطنين في بؤرة استيطانية في منطقة نابلس قبل 3 ايام.

واضاف الموقع ان وحدة من الشرطة الاسرائيلية وصلت الى المعسكر لرفع الادلة التي تقود للفاعلين، في حين فتح الجيش الاسرائيلي تحقيقا في عملية الاقتحام، وكيفية دخول عناصر المستوطنين الى المعسكر خاصة انه لم يعثر على أي اثر لعملية الاقتحام، وتدور الشكوك ان عناصر من الجيش داخل المعسكر قدمت لهم المساعدة.

بدوره اعتبر وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك عملية اقتحام معسكر الجيش الاسرائيلي تصرف مجرمين، واعدا بالقاء القبض عليهم خلال زمن قصير، ومعتبرا ان قيام هؤلاء المجرمين بالتعرض للجيش الاسرائيلي او دخول معسكراته وكذلك التعرض للمواطنيين الفلسطينيين والاعتداء عليهم وعلى املاكهم، محاوله منهم لخلق حالة من التوتر في مناطق الضفة الغربية، الامر الذي يدفعنا لمواجه هذا السلوك والقاء القبض على كافة مخلي الامن.