وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة على رأس بعثة طبية لمساعدة الشعب الليبي

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 16:30 )
رام الله- معا- أعلن د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس وتعبيرا عن تضامن الشعب الفلسطيني مع الشعب الليبي ومساهمة منه في تخفيف جراحه ومعاناته جراء الاحداث التي يمر بها، أنه سيرأس بعثة طبية عبارة عن مستشفى متحرك يضم طاقما طبيا من اربعين طبيبا.

جاء اعلانه في مؤتمر صحفي عقده في المركز الاعلامي الحكومي بوزارة الاعلام، ويتكون الوفد من نخبة جراحي الاعصاب والقلب والاوعية الدموية وجراحي العظام والمفاصل وأطباء باطنية وأمراض الدم وكادر تمريضي وفنيي مختبرات بالاضافة الى معدات طبية وادوية لازمة لغرف العمليات.

وسيرافق البعثة وفد سياسي بقيادة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لدعم الشعب الليبي في خياراته لنيل حقوقه وتقديم المساعدة الانسانية دون التدخل بشؤونة الداخلية.

وستغادر البعثة الى الاراضي الاردنية غداً الخميس ومن ثم ستتوجه بطائرة فلسطينية خاصة ترفع العلم الفلسطيني الى بني غازي حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية في المجلس الانتقالي الليبي لتسهيل عمل البعثة واقامتها مشيرا الى أن توجيهات الرئيس عباس تقضي مكوث البعثة الطبية في الاراضي الليبية طالما استدعت الضرورة.

واشار أبو مغلي الى أن الشعب الفلسطيني رغم الظروف والتحديات القاسية التي يمر بها جراء جرائم الاحتلال وما ترتكبه قطعان المستوطنين في الاراضي الفلسطينية من اعتداءات على الانسان والممتلكات ومع اقتراب استحقاق أيلول مما استدعى تشكيل اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة هذة الاعتداءات إلا أنه قادر على إيصال مشاعره الانسانية والاخلاقية بمساندة أشقاءه وأصدقائه والمساهمة بتخفيف معاناتهم بكل الامكانيات المتاحه لديه، متمنيا للشعب الليبي الذي طالما وقف الى جانب شعبنا الفلسطيني الخروج من أزمته وشفاء جراحه ونيل حريته وعودة الديمقراطية والاستقرار لهذا البلد.