وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تعقد اجتماعا تربوياً لمعلمي مبحث الإدارة والاقتصاد

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 15:48 )
جنين – معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في قباطية اجتماعاً تربوياً شارك فيه 30 معلماً ومعلمة لمبحث الإدارة والاقتصاد في مدارس المديرية، وذلك في قاعة مدرسة ذكور قباطية الأساسية، بهدف مناقشة تحصيل الطلبة في المبحث، ووضع خطط وتصورات وحلول يمكنها تطوير أداء المعلم والطالب، ورفع مستوى التحصيل.

وجرى في الاجتماع نقاش في موضوع نتائج الطلبة في الثانوية العامة، والمشاكل التي اعترضت أداء الطلبة والمعلمين، ومن ثم تطرق النقاش إلى محور التقارير الإشرافية ومجالاتها

وقال أ. أسعد حبايبة مشرف الإدارة والاقتصاد في مديريات قباطية وجنين وطوباس: يأتي هذا الاجتماع لمناقشة عناصر العمل التربوي فيما يخص مبحث الإدارة، وأرى أن هناك دوراً مهما ومركزياً للجنة المبحث يمكنها القيام به، سواء أكان ذلك فيما يخص تبادل الخبرات ونقلها، أم في توظيف المشاريع الريادية في عملية التعلم والتعليم..

و تم في الاجتماع تقسيم المعلمين إلى عناقيد تبعا لمناطقهم، وذلك لتمكينهم من وضع رؤية مشتركة تنبع من واقع احتياجاتهم المادية والتدريبية، وأوصى المشاركون بضرورة تعزيز المبادرات الإبداعية التي تسهم في تنمية التفكير، وصقل شخصية الطالب، ويتأتى ذلك من خلال بناء وتطوير استراتيجيات تدريبية تعمل على رصد التجارب وتوثيقها والعمل على استمرارية تطويرها بشكل تراكمي وظيفي.