وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني يوقع اتفاقيات انشاء برك ومزارع نموذجية لتربية الاسماك

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا- قام الدكتور احمد مجدلاني القائم باعمال وزير الزراعة وزير العمل بتوقيع اتفاقية بد تنفيذ انشاء برك ومزارع نموذجية لتربية الاسماك.

والذي جاء ضمن انشطة وزارة الزراعة الادارة العامة للثروة السمكية بالوزارة وضمن خطة بتنفيذ المشروع البرازيلي لانشاء برك ومزارع نموذجية لتربية الاسماك مع شركات المقاولات التي تم ترسية عطاء الانشاء عليها باجمالي عدد البرك المنوي انشائها بالمحافظات المذكورة 15 بركة، 7 برك في كل من محافظة جنين ومحافظة طوباس.

اما محافظة طولكرم فكان نصيبها 8 برك لتربية الاسماك ،مدة تنفيذ الانتهاء من الانشاءات خلال 60 يوما حسب الاتفاقية الموقعة، هذا والعمل جاري لتنفيذ وانشاء عدد من البرك والمزارع النموذجية في كل من محافظة قلقيلية، ومحافظة نابلس، ومحافظة اريحا وذلك بعد الانتهاء من اجراءات العطاءات والاستدراجات حسب الانظمة المعمول بها في السلطة الفلسطينية.

وبهذا فإن وزارة الزراعة تتوجة بالشكر الى الشعب البرازيلي والحكومة البرازيلية الاتحادية على دعمهم المتواصل الى الشعب الفلسطيني سواء بالدعم المالي والدعم السياسي في المحافل الدولية ولا ننسى الطاقم العامل في قنصلية البرازيل الاتحادية في رام الله لما يبذلة من مجهود لتنفيذ هذا المشروع الريادي في فلسطين لتحقيق الامن الغذائي للشعب الفلسطيني ولضمان تواجد وجبة السمك على مائدة الاسرة الفلسطينة.