وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو ليلى يدعو لمواجهة الضغوط التي تهدف لاحباط التوجه للامم المتحدة

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 17:11 )
رام الله- معا- دعا النائب قيس عبد الكريم ابو ليلى عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الى مواجهه الضغوط الامريكية، التي تحاول من خلالها الولايات المتحدة ابتزار السلطة الوطنية للحيلولة دون توجهها للامم المتحد لنيل اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة.

وقال ابو ليلى "إن الولايات المتحدة التي تعتبر الداعم الاول لاسرائيل وسياستها العنصرية، تحاول وبكل الوسائل الضغط على السلطة الوطنية للتخلي عن مطلب الاجماع الفلسطيني بالتوجة للامم المتحدة لانتزاع اعتراف دولي بالدولة الفلسطينية المستقلة، وهذا يدعو الجميع للوقوف عند مسؤولياته لمواجهه هذا الابتزاز الواضح والصريح من قبل الادارة الامريكية".

اضاف ابو ليلى "ان التصريحات والتهديدات الامريكية الاخيرة لن تغير الموقف الفلسطيني من التوجه للامم المتحدة، الذي بات مطلب لا يمكن التراجع عنه، مدعوما بوقفة كافة احرار العالم الى جانب مطالبا العادلة.

ونوه ابو ليلى الى ان التوجه للامم المتحدة استحقاق وطني فلسطيني، وان المطلب الفلسطيني المتعلق باقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس ، استحقاق دولي وأممي بقرارات الأمم المتحدة.

واكد ابو ليلى على ان الشعب الفلسطيني مصمم على انهاء الاحتلال الاسرائيلي، الذي يواصل اسنتباحة الارض الفلسطينية ويضرب بعرض الحائط كافة الاعراف والقوانين الدولية التي تنص بشكل واضح وصريح على اقامة دولة فلسطينة على حدود حزيران عام 1967، وازاله كافة المستوطنات التي اقيمت بشكل غير شرعي على الاراضي الفلسطينية.