وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عدنان حمد : لا زال الكثير أمامنا

نشر بتاريخ: 07/09/2011 ( آخر تحديث: 07/09/2011 الساعة: 21:52 )
عمان – معا - أكد عدنان حمد مدرب منتخب الأردن أن فريقه مشوار فريق لا زال طويلاً خلال منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي تغلب خلالها الأردن على الصين 2-1 يوم الثلاثاء ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وقال حمد: نبارك للاعبين الأبطال على هذا الفوز، لقد عانينا في البداية، وهذا يعود لقلة التركيز من جانب، والبعض الآخر يعيش لنشوة الفوز على المنتخب العراقي.. حاولنا إخراج اللاعبين من هذه الحالة ولكن المدة بين المباراتين كانت قصيرة، وكنا نحتاج إلى المزيد من الوقت، إضافة إلى ضغط الجماهير الذي قد يكون سلبياً على اللاعبين في بعض الاحيان.

وتابع المدرب: لعبنا بمستوى رائع خاصة في الشوط الثاني، وقد كان المنتخب الصيني نداً قوياً تحديداً في الشوط الاول حيث لعب باسلوب مشابه لأسلوب لعبنا وبتنظيم وتكتيك عاليين، ولكن سجلنا هدفين في 12 دقيقة مما أعطانا النجاح في السيطرة على المباراة.

وأوضح: تبقى أربع مباريات في المنافسة، والمجموعة قوية للغاية خصوصاً مع فوز العراق على سنغافورة، وينتظرنا الكثير خلال الجولات القادمة من المجموعة، ولكننا سنواصل التركيز، والجيد ان المباراة القادمة بعد فترة زمنية جيدة لذلك سنستعد لها على أحسن حال.

وأشار حمد إلى المكانة التي وصل لها المنتخب الوطني بالقول: المنتخب الوطني أصبح محط أنظار واهتمام جميع المتابعين، وهذا يزيد من حجم المسؤولية الملقاة على أكتافنا.. الآن عجلة الدوري ستعود للدوران، وسندخل معسكراً في تايلاند يتخلله مباراة مع منتخب بلادها، وسنسير على البرنامج المعد.

في الجهة المقابلة أكد المدير الفني للمنتخب الصيني كماتشو على قوة المباراة وأن فريقه كان قادراً على تحقيق نتيجة أفضل، وقال: المنتخب الاردني منافساً قوياً في المجموعة ويعرف كيف يستفيد من أخطاء الاخرين، ولكننا لعبنا مباراة جيدة وكنا قادرين على الخروج من المباراة بالتعادل على أقل تقدير، إلا أنه كان هنالك العديد من الأخطاء في أكثر من مركز.

وأضاف: أضعنا العديد من الفرص كان من الممكن أن نستثمرها، ولكن هذه النتيجة التي خرجنا بها.. المنتخب الأردني سيطر في الشوط الثاني ونحن فقدنا التركيز وهذا ما أضاع المباراة من بين أيدينا .