وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد بلدية نابلس ومركز الحياة ورابطة دندي ينهي زيارته الى بريطانيا

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 09:16 )
نابلس -معا- أنهى وفد مدنية نابلس زيارته لمدينة دندي البريطانية التي تقيم علاقات توأمة تاريخية مع مدينة نابلس، وذلك بدعم من بلدية نابلس. وبعد مشاركته المميزة في عدة فعاليات شارك بها أعضاء مجلس بلدي نابلس المهندس يحيى عرفات ورولا كنعان ووفد مركز الحياة ورابطة توأمة نابلس-دندي المتمثل في أحمد جاروشة وشادن غنام ورانية كنعان وعبد الله المصري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الشباب السنوي ولمدة اسبوع الذي عقد في مدينة دندي التي تربطها مع مدينة نابلس علاقات توأمة تاريخية مميزة .

وشارك في فعاليات المهرجان جمع كبير من ممثلي المدن الفرنسية والألمانية والأميركية اضافة الى الوفد الفلسطيني الذي تميز بمشاركته الفعالة طوال أيام المهرجان .

واستهل الوفد زيارته بزيارة لبلدية دندي البريطانية، وكان في استقبالهم رئيس بلدية دندي اللورد جون ليتفورد وأعضاء رابطة توأمة نابلس-دندي وحشد من الشخصيات الاعتبارية. فيما كانت المشاركة المميزة للوفد مع بدء فعاليات مهرجان الشباب، حيث سار الوفد باتجاه مركز المدينة في موكب المهرجان الذي احتشد فيه لفيف كبير ضم جميع الوفود المشاركة المحلية والدولية في المهرجان الذي تخلله عروضا شبابية بمشاركة مجلس شباب دندي وعددا من مؤسسات المدنية.

كما وشملت زيارات الوفد عددا كبيرا من مرافق مدنية دندي الثقافية والتاريخية والمتاحف والكنائس والمساجد والمسرح الوطني في المدينة والمراكز الشبابية والمدارس والسفن التاريخية وعدداً من المرافق الحكومية.من جانبه، قدم الوفد الفلسطيني شكره وتقديره والهدايا التذكارية لرئيس بلدية دندي، كما تبادل الهدايا التذكارية مع مؤسسات ومراكز مدنية دندي ومع باقي الوفود الدولية المشاركة.

وأشار النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة الى أهمية المشاركة لمركز الحياة ورابطة توأمة نابلس-دندي، وعبر عن اعتزازه بالانجاز النوعي الذي حققه الوفد ضمن المشاركة الفعالة في ادارة العلاقات التبادلية، حيث شكلت هذه المشاركة فرصة كبيرة للوفد الفلسطيني للتعبير عن رسالته الثقافية والوطنية وما تساهم به هذه المناسبات من فتح افاق التعاون مع العالم الخارجي. من جانبه اكد احمد جاروشة رئيس رابطة توأمة نابلس-دندي على اللقاءات الهامة التي قام بها الوفد في اطار الزيارة

وتم الاتفاق المبدئي مع الاطراف المشاركة على استكمال برنامج التوأمات ما بين مدارس المدينتين، بالاضافة الى استكمال الفيلم الثقافي عن مدينتي نابلس ودندي الذي تم الشروع في انتاجه في مدينة دندي وسيتم استكماله في مدينة نابلس. كما تم الاتفاق على العمل على تنظيم مهرجان موسيقي تراثي خلال سنتين لجميع المدن المتوأمة مع مدينة دندي، بالاضافة الى عدد من المشاريع.كما عبر المهندس يحيى عرفات، رئيس مجلس ادارة شركة توزيع كهرباء الشمال، عن سعادته بتمثيل مدينة نابلس في هذا الحدث الدولي الهام الذي اعطيت فيه نابلس فرصة عرض كينونتها امام العالم وبحث امكانية استضافة الوفود المشاركة في الدول الاخرى المشاركة لزيارة نابلس.

وفي ختام زيارته أعرب الوفد الفلسطيني عن شكره لبلدية دندي وبلدية نابلس ورئيس بلدية نابلس المهندس عدلي يعيش وأعضاء رابطة توأمة دندي-نابلس لجهودكم المكثفة ومتابعاتهم للعلاقات المتبادلة ما بين المدينتين.