وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير في جنين يحمل الإحتلال المسؤولية عن حياة الأسير مصباح

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 09:52 )
جنين- معا- أكد راغب أبو دياك مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين، ان حالة الاسير حياة الأسير خليل مصباح، والمعتقل في سجن جلبوع منذ ما يزيد عن ال "9" سنوات، والمحكوم بالسجن لمدة "20" سنة في خطر كونه يعاني من التلبك والالتهابات الحادة في الأمعاء في ظل سياسة الإهمال الطبي بحقه وبحق رفاقه الأسرى المرضى.

وفي هذا السياق ناشد أبو دياك كافة المؤسسات الحقوقية و والدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي التدخل الفوري والعاجل لإنقاذ واعتبر النادي أن هناك خطورة كبيرة على حياته إذا ما استمرت سلطات الاحتلال باعتقاله، وخاصة أنه يعاني من وضع صحي صعب للغاية وتم أجراء أكثر من عمليه جراحيه له بالقولون ولكونه يعاني من التهابات داخليه حادة أدت تلك العمليات الجراحية التي أجريت له إلى تدهور حالته الصحية.

بدورها استصرخت أسرة الأسير خليل المصباح المؤسسات والهيئات الدولية بالتدخل لإنقاذ حالة ابنهم الأسير في ظل التراجع الصحي له يوماً عن يوم ورفض مطلق لتقديم أي من الفحوصات الطبية من أجل تشخيص حالته المرضية.

وفي سياق متصل اعتبر النادي أن ما تقوم به دولة الاحتلال من استمرار اعتقال المرضى يعتبر مؤشرا سلبيا يهدد حياتهم تزداد خطورته يوما عن يوم في ظل استشهاد ما يزيد عن "200" أسير داخل سجون الاحتلال محملا في الوقت نفسه حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المرضى.