وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.غنام: التبادل الثقافي العالمي يصب في خدمة القضية الوطنية

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 11:27 )
رام الله- معا- ابدت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ان التبادل الثقافي والاجتماعي بين فلسطين والعالم في خدمة القضية الوطنية وترسيخ ثوابتها التي نسعى للحفاظ عليها وعلى التراث الحضاري الفلسطيني من خلال البحث، والتدريب، وتشجيع السياحة، والتبادل الثقافي مع العالم الخارجي.

جاء ذلك خلال استقبالها رئيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الاوكرانية د.اريج عودة واعضاء الهيئة الادارية م.محمد حمارشة والدكتور محمد عرار في اطار تطوير العلاقات الفلسطينية الاوكرانية.

كما وقدمت د.اريج عودة رئيس الجمعية شرحاً عن نشاطات الجمعية ودورها في التواصل بين الخريجين، وتدعيم الصداقة بين الشعبين الفلسطيني والأوكراني، وانها تسعى لاستقبال وفدا لاول مرة يدخل ارض فلسطين من اوكرانيا لاحياء يوم ثقافي اوكراني يدعمه الصندوق الدولي الخيري سنياشنوك يضم 40 طفلا مبدعا اعجب العالم في عروضه المبدعة، مشيرة بشكل خاص إلى جهود السفير الفلسطيني في اوكرانيا محمد الأسعد في دعم الجمعية وفي تعزيز الحضور الفلسطيني.

من جانبها ابدت استعداد المحافظة استقبال الوفد كما اكدت غنام على الدور التي تعمل عليه المؤسسات على التعريف بتراث فلسطين وشعبها، وتبني استراتيجيات مزدوجة تتمثل في الحفاظ على التراث من جهة، والسعي لتحديث و"عصرنة" المجتمع الفلسطيني من جهة أخرى. ولإنجاز هذه المهمة دعت غنام المؤسسات والجمعيات بالتعاون مع المجتمعات المحلية الفلسطينية وكذلك مع المؤسسات العالمية المهتمة بتاريخ فلسطين وتراثها الحضاري والانساني.