وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رجال اعمال غزيون يطالبون بلير بالضغط على اسرائيل لانهاء الحصار

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 12:48 )
غزة- معا- طالب وفد يمثل رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة طوني بلير ممثل اللجنة الرباعية بالضغط على اسرائيل من اجل انهاء الحصار وتحسين اداء المعابر وادخال المواد الخام الاساسية اللازمة لبناء مساكن خاصة واقامة مدارس ومرافق عامة من اجل ملائمة التطور السكاني المتزايد بقطاع غزة.

ودعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال خلال لقاء مع بلير عبر تقنيه "الفيديو كونفرنس" من مقر برنامج الأمم المتحدة الانمائي بحضور مامون ابو شهلا وفيصل الشوا وحليم حلبي اعضاء مجلس ادارة الجمعية، حيث شاركوا في الحوار مع المسؤول الدولي وطالبوه بالوفاء بوعود الرباعية بخصوص معابر قطاع غزة.

وشدد المشاركون من غزة على ضرورة انهاء حصار قطاع غزة وتمكين سكانه من العيش حياه كريمة وتوفير سبل العيش المريحة له من خلال توفير مساكن وبضائع ومنتجات ومصانع ومرافق تضمن له ذلك.

ودعا المشاركون الى تمكن قطاع غزة من تصدير منتجاته الزراعية واستيراد ماكينات ومعدات ثقيلة لمصانعه وادخال السيارت المحتجزة في موانيء اسرائيل وتكلف غرامات باهظة وترفض اسرائيل ادخالها كذلك مواد البناء للتخفيف من الانفجار السكاني، معتبرين ان الحجج الامنية الاسرائيلية مجرد هراء.

كما شدد المشاركون على ضرورة انهاء الحصار المالي لقطاع غزة وعدم توفر السيولة وحل الكمشاكل النقدية وتحويل الاموال للبنوك وتبديل الاوراق النقدية التالفة التي يبلغ مقدارها 60 مليون شيقل.

وفي نهاية الجوار وعد طوني بلير بدراسة المطالب التي تقدم بها وفد رجال الاعمال ووعد بتنفيذها والضغط على الجانب الاسرائيلي بخصوص تحسين اداء العمل في المعابر المؤدية لقطاع غزة.