وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- ورشة عمل للاحداث في مركز الإصلاح والتأهيل

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 14:25 )
جنين- معا- نظم مكتب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في مناطق السلطة الوطنية بالتعاون مع شرطة محافظة جنين ورشة عمل في مركز الإصلاح والتأهيل في شرطة المحافظة للأحداث داخل المركز.

وشارك في ورشة العمل الرائد تيسير أسطى علي مدير مركز الإصلاح والتأهيل والرائد مجاهد ربايعة مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وعدد من ضباط مركز الإصلاح والتأهيل والمحامية سوسن صلاحات من مكتب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال وهاني نصار أخصائي اجتماعي ونفسي والأحداث المتواجدين داخل مركز الإصلاح والتأهيل.

وتحدثت المحامية سوسن صلاحات عن أهم الحقوق والواجبات المتعلقة في الأحداث داخل مركز الإصلاح وحول أهم المعايير الدولية للاحتجاز للأحداث والقضاء لهم كما تم إجراء تمرين خاص بالتعارف والتفريغ النفسي للأحداث.

وأكد المقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة جنين بان جهاز شرطة المحافظة حريص بشكل دائم على تحقيق الأمن والأمان للمواطن والمجتمع كذلك يولي اهتماما واسعا حول مدى إصلاح وتأهيل النزلاء والأحداث الذين يتواجدون في مراكز الإصلاح والتأهيل من خلال المحاضرات التي تقدم لهم والتي تشمل الجانب الثقافي والديني والمهني إضافة إلى تعليمهم لمهن تفيدهم وتنمي قدراتهم الإبداعية وكذلك توعية الأحداث وإبعادهم عن السلوك الخاطئ من خلال الورشات والمحاضرات لنجعل منهم أناسا يخدمون المجتمع ويبتعدون عن المسار الخاطئ.