وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاطر الطلابية وجامعة بيرزيت ينهيان جميع الخلافات المتعلقة بالتسجيل

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 08/09/2011 الساعة: 17:22 )
بيت لحم- معا- اعلنت إدارة جامعة بيرزيت اعتماد تسجيل حوالي 2600 طالب للفصل الدراسي الجديد ببرنامج لتقسيط رسوم التسجيل على ثلاثة دفعات بعد أن كان تسجيلهم بعضهم معلقا.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة محمد الأحمد في حديث لبرنامج "على الطاولة" على أثير شبكة "معا" الإذاعية، أن الإدارة استجابت لطلبات التقسيط التي قدمتها الأطر الطلابية وهي بصدد حل مشكلة الطلبة غير المسجلين، موضحا أن الجامعة تعتمد على معايير وزارة التربية والتعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية لتقدير مدى حاجة الطالب عند تحديد قيمة هذه الدفعات.

وطالب الأحمد الحركة الطلابية بعدم الاستعجال في اتخاذ خطوات تصعيدية قبل إعلام الجامعة بنية الطلبة تقسيط الرسوم الدراسية، معتبرا أن من حق الطلبة أن يعبروا عن مطالبهم وحقوقهم الدراسية بطرق حضارية، دون التأثير على سير العملية التدريسية، رافضا ما تم من إحراق للإطارات أمام الجامعة وغيرها من الخطوات الاستباقية.

وفي حديثه عن مشكلة عدم استيعاب الشعب الدراسية لعدد الطلبة، قال الأحمد إن سبب هذه المشكلة هو عدم اتمام عدد كبير من الطلبة للتسجيل الأولي، ما يعطي الإشارة للجامعة بعدم اعتمادهم عندها كطلبة مسجلين عند تقرير عدد الشعب والأساتذة المطلوبين للفصل الدراسي، وبالتالي ظهور الأزمة عند البدء في العام الدراسي.

من جانبه أكد حمادة الريماوي منسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت خلال حديثه لبرنامج "على الطاول " تعليق كافة الخطوات الاحتجاجية مبينا أن إدارة الجامعة وافقت على مناقشة جميع مطالب الأطر الطلابية، كما أنها اعتمدت مبلغ أولي لتقسيط الرسوم الجامعية بحيث أصبح المطلوب من الطالب دفع 100 دينار في المرحلة الأولى ، والطالب الموازي 200 دينار.

ويذكر أن جامعة بيرزيت شهدت خلال هذا الأسبوع خطوات طلابية تصعيدية من حرق للإطارات وإغلاق لمداخل الجامعة والكليات.