وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وايفلد: لأطفال فلسطين الحق في اللعب والتطور كباقي أطفال العالم

نشر بتاريخ: 08/09/2011 ( آخر تحديث: 09/09/2011 الساعة: 00:16 )
البيرة- معا- دائرة الإعلام بالاتحاد- افتتح اللواء الرجوب ونظيره رافان اوميدال رئيس الاتحاد النرويجي لكرة القدم ملعبين للناشئين الأول في مدرسة صلاح الدين بعناتا والآخر في الجمعية الخيرية الإسلامية ببيت ساحور، وحضر افتتاح ملعب عناتا كلا من جان دلفست ممثل السفير النرويجي بالأراضي الفلسطينية ،ورئيس المجلس المحلي ابراهيم الرفاعي ، وعبدالله صباح نائب محافظ القدس ، وإبراهيم سلامة مدير عام وزارة الداخلية و مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس باسم عريقات ، ومثل اللواء الرجوب في افتتاح ملعب الجمعية الخيرية بيت ساحور الأب إبراهيم فلتس .

144451|وأعرب إبراهيم الرفاعي رئيس المجلس المحلي في عناتا عن تقدير بلدته الكبير للدعم الوفي من الاتحاد والحكومة النرويجيين بالإضافة إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي ساهم بشكل كبير بتطوير البنية التحتية الرياضية في فلسطين في الآونة الأخيرة في ظل الحراك الرياضي الكبير الذي أوجده الاتحاد ، كما اعتبر الرفاعي الملعب بالإضافة الكبيرة لأهالي بلدته في ظل افتقار البلدة للمرافق الرياضية الكافية وان الأطفال كانوا بأمس الحاجة لتلك المنشأة ، وانهي الرفاعي بتقديم التقدير الكبير باسم أطفال عناتا لحكومة النرويج واتحادها الرياضي والى كل من ساهم في إنشاء ذلك الملعب متمنيا الاحتفال واللعب فيه في ظل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

واعتبر اللواء الرجوب أن إقامة وافتتاح الملعب لأهالي عناتا بالمشروع المتواضع لكنه بمثابة تقدير كبير لأهالي عناتا ولأطفالهم الصامدين الذين سطروا مثالا في الصمود والارادة في ظل مجاورتهم لأبشع جدار للفصل في التاريخ التي تقيمه اسرائيل وتحاصر به ارادتهم وانفتاحهم على العالم .

وجدد الرجوب شكره للحكومة النرويجية التي لم تبخل على الفلسطينيين في الفترة الماضية والحالية وتساند الحق الفلسطيني بالتحرر في المحافل الدولية ، كما شكر الرجوب الاتحاد النرويجي لكرة القدم الذي لم يبخل ايضا في تطوير الرياضة الفلسطينية ومساعدتها في مختلف المجالات .

ووعد الرجوب بالمزيد من المشاريع قائلا بان اتحاد الكرة سوف يعمل على تمويل المزيد من المشاريع في البلدات الفلسطينية بالتعاون مع الاتحادات الدولية الصديقة والمؤيدة للحق الفلسطيني الرياضي بالتطور والحق في اللعب كباقي شعوب العالم ، مؤكدا بان الملعب القادم سوف يكون في شعفاط ، وسيمتد بعدها لكل البلدات التي تحتاج مثل تلك المشاريع .

وشدد الرجوب على ان الاتحاد الفلسطيني سوف يوفر لأطفال فلسطين البيئة الخصبة للعب النظيف ومحاكاة أطفال العالم وخلق حراك ايجابي بناء معهم يعود علينا بالنفع في نقل الرسالة الحضارية والحقيقية لهم امام العالم .

وأنهى الرجوب حديثة بالتركيز على أهمية الرياضة النسوية في فلسطين وأهمية دورها بشكل عام في تطوير الواقع الفلسطيني والنهوض به على مختلف المستويات قائلا ان الاولوية للنساء في المجال الرياضي سوف تكون كبيرة في الفترة القادمة .

وتحدث ممثل السفير النرويجي في الأراضي الفلسطينية السيد جان دلفست الذي أعرب عن سعادته البالغة بتواجده في بلدة عناتا وبين أطفالها من اجل إسعادهم والمشاركة المعنوية في افتتاح منشأة متواضعة بدعم من بلاده تؤكد بلاده من خلاله على حجم المحبة والصداقة بين البلدين آملا ان يستمر الدعم والتعاون بين البلدين في كل المجالات .

وأنهى وايفلد حفل الافتتاح بتسجيله فخرا كبيرا له بالتعامل باسم اتحاد النرويج لكرة القدم مع الاتحاد الفلسطيني ، قائلا بان فخره الأكبر هو بالتعامل والبدء في المجال الرياضي من الاطفال الذين يمثلون الأمل للدولة الفلسطينية المزمع الاعلان عن الاعتراف بها أواخر الشهر الجاري .

ووجه وايفلد حديثه لأطفال عناتا قائلا بان هذا الملعب لكم ومن الآن فصاعدا لكم كل الحرية بممارسة نشاطاتكم الرياضية باي وقت ، كما وعد وايفلد بانه سوف يعمل على بذل قصارى جهده من اجل استكمال وانشاء المزيد من الملاعب في البلدات الفلسطينية بالتعاون من الاتحاد الفلسطيني في القريب العاجل .

وقام وايفلد بقص شريط الافتتاح لملعب بيت ساحور برفقة الأب ابراهيم فلتس ممثلا عن اللواء جبريل الرجوب والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حيث القى كلمة ترحيبية بالضيف وايفلد معتبرا الدعم والتعاون بين البلدين بالهام جدا ، وان إقامة معلم رياضي للأطفال هو أيضا هام جدا يمثل الاستثمار بالإنسان والشباب والغد نحو بناء مستقبل واعد .

وأضاف فلتس بان الاهتمام بالأطفال هو من الأولويات القادمة للأسرة الرياضية خصوصا وان الكل ينتظر بشغف أواخر الشهر الحالي وإقرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة التي هي شرف لكل فلسطيني ، لذا وجب الاهتمام الكبير من الأسرة الرياضية بكل فئات المجتمع الفلسطيني .

بدوره، أشار رئيس اتحاد اللعبة النرويجي أوميدال، إلى أن هذا الملعب هدية من أطفال النرويج لأطفال فلسطين .

وقال: 'لي الفخر والشرف أن أكون بينكم اليوم لمشاركتكم في هذا الحفل، ممثلا عن الكرة والحكومة النرويجية'، مؤكدا أن موقف اتحاد الكرة الفلسطيني والحكومة الفلسطينية لهما نفس الرأي في النهوض بالرياضة، خاصة كرة القدم للشباب إضافة للكرة النسوية.

وأشاد بحسن التعاون ما بين أركان المعادلة في إنجاز هذا الملعب، من خلال منفذي المشروع، والبلدية والمؤسسات واتحاد الكرة، ناهيك عن وجود أخصائيين على دراية بذلك .

وشدد على أهمية سياسة التعاون ما بين المدرسة والملعب، مؤكدا أن الهدف من إقامة الملاعب، هو التركيز على الكرة، ومساعدة الأطفال بأن يصبحوا مواطنين صالحين .

وأقيمت مباريات ختامية في افتتاح الملعبين تمثلت بإقامة مباريات رمزية لمدة عشرة دقائق بين فرق من الذكور واجهت فرقا من الإناث في ملعب عناتا وإقامة مبارتين للناشئين من ناديي ثقافي بيت ساحور وارثذوكسي بيت جالا مشاركة لاعبين من نادي الرعاة في افتتاح ملعب بيت ساحور .