وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم انطلاق الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 09/09/2011 ( آخر تحديث: 09/09/2011 الساعة: 07:46 )
رام الله- معا- محمد أبو عرام ووجدي الجعفري- أنهى الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية كافة الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة بسباق السرعة لرياضة السيارات الجولة الخامسة من بطولة فلسطين لموسم 2011 وتحمل اسم سباق الدولة للسيارات (استحقاق أيلول).

السباق سينطلق عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الجمعة في مهبط طائرات الرئاسة بمدينة بيت لحم بمشاركة أكثر من خمسة وستون متسابق ومتسابقة من الأردن الشقيق وهضبة الجولان السورية وفرق الخليل ورام الله ونابلس وجنين وطولكرم وأريحا إضافة إلى فريق السبيد سسترز، بمعدل جولتين لكل متسابق ليتم اختيار العشرة الأوائل في جولة التوب تين (top ten) ليتم بعد ذلك الإعلان عن الفائزين بالسباق على مستوى المجموع العام وعلى مستوى الفئات في حفل تكريمي بقاعة فندق الشبرد عند الساعة الخامسة والنصف.

وخلال الجدول الزمني الذي تم توزيعه على المتسابقين ووسائل الإعلان فإن موعد فتح حلبة السباق ستكون عند الساعة الثامنة صباحا من أجل تدقيق كافة الأوراق والمستندات وتأكيد النواحي الفنية لجميع المتسابقين بحيث يتم تغريم أي متسابق يتأخر في الوصول إلى حلبة السباق.

وقامت جميع الطواقم الفنية والإدارية واللوجستية بتنظيم كافة الإجراءات ورسم خريطة السباق ويتوقع أن تحظى الجولة الخامسة بمد جماهيري أسوة بباقي الجولات خاصة الجولة الثالثة التي أقيمت في مدينة رام الله والبيرة وحظيت بحضور أكثر من خمسة ألاف متفرج والجولة الرابعة التي أقيمت في منطقة رفيديا بمحافظة نابلس وحظيت بحضور أكثر من ستة ألاف متفرج.

وأشار خالد قدوره رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية بأن الجولة الخامسة من سباقات السرعة ستحظى بحضور سياسي رسمي لاعتبارات سياسية واقتصادية ورياضية، حيث حرص الاتحاد وعلى مدار الايام الماضية العمل كخلية نحل موحدة من أجل تنظيم الحدث والظهور بصورة مشرقة وإيصال الجولة إلى بر الأمان خاصة أن الجولة الخامسة تعتبر المحطة قبل الأخيرة لاختتام الموسم الرياضي لعام 2011.

وأكد قدوره بأن الأردنية لرياضة السيارات حرصت على المشاركة في هذه الجولة لأهميتها وإضافة رونق خاص لها، خاصة في الجانب السياسي (استحقاق أيلول).

من جهته أكد المهندس عامر البشير نائب سمو الأمير فيصل بأن المشاركة الأردنية في هذه الجولة لم تكن مدرجة ضمن أجندة الأردنية لرياضة السيارات لكن حرص العائلة الهاشمية والشعب الأردني بالوقوف صفا واحدا مع الشعب والقيادة الفلسطينية أدت إلى تغيير الأجندة وإضافة المشاركة لدعم المطلب الفلسطيني (استحقاق أيلول) ومشاركة الشعب الفلسطيني في احتفالاته.

وبين البشير أن تسمية الجولة الخامسة بسباق الدولة (استحقاق) أيلول وربط الرياضة بالسياسة، لها أهمية خاصة، وأشار إلى أن سمو الأمير فيصل أوعز لكافة القطاعات الرياضية الأردنية المشاركة الفاعلة خلال هذه الفترة بشكل خاص وعلى مدار العام بشكل عام.

فيما أشار محمد عدوي رئيس لجنة التحكيم بأن طاقم التحكيم عازم استخدام وسائل حديثة في الجولة الخامسة من بطولة فلسطين خاصة الخبرة التي تم اكتسابها لدى حكام اتحاد رياضة السيارات من خلال الجولات السابقة إضافة للمشاركة في بطولة الأردن والاحتكاك المباشر مع الطواقم الفنية الأردنية.

وبين عدوي بأن الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات سيستعين في هذه الجولة بطاقم تحكيم أردني اضافة الى زيادة عدد المتطوعين.

يشار إلى أن الجولة الخامسة ستحظى بمنافسة قوية بين المتسابقين في ظل تنافس أكثر من متسابق على الجولات السابقة ففي الجولة الأولى نال لقبها طارق صرصور والجولة الثانية نال لقبها جورح سعادة والجولة الثالثة إسلام ابو سرية والجولة الرابعة علي ملحيس وستكون المنافسة بين هؤلاء قوية من أجل الدخول المباشر في الحصول على اعلى النقاط بالمجوع العام لكي يحتل كل واحد من هؤلاء على مراكز متقدمة خلال الترتيب النهائي لبطولة موسم 2011 خاصة أن البطل طارق صرصور يتفوق على جميع المتسابقين وبفارق كبير بالنسبة للمجموع العام يمكنه من التتويج النهائي كبطل لموسم 2011 ليضيف اللقب الثاني على التوالي.

وستكون ايضا المنافسة قوية على فئة السيدات خاصة بين المتسابقة بيتي سعادة والمتسابقة مرح زحالقه، خاصة أن كل متسابقة تمكنت من حسم جولتين لصالحها ويتساويان في الترتيب العام.

يذكر أن البطلة مرح زحالقة تمكنت من نيل لقب 2010 على فئة السيدات وخلال هذا العام تمكنت من حسم لقب الجولة الثانية التي أقيمت في جنين والجولة الرابعة التي أقيمت في نابلس، فيما تمكنت المتسابقة بيتي سعادة من نيل لقب الجولة الأولى التي أقيمت في أريحا والجولة الثالثة التي اقيمت في رام الله.

والجدير ذكره ان بطولة فلسطين لسباقات سرعة السيارات تحظى برعاية إعلامية من قبل راديو أف أم.