وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.عريقات يضع إكليلاً من الزهور على نصب الشهيد في أريحا نيابة عن السيد الرئيس

نشر بتاريخ: 23/10/2006 ( آخر تحديث: 23/10/2006 الساعة: 18:30 )
اريحا - معا - وضع الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صباح اليوم، إكليلاً من الزهور، على نصب الشهيد المقام في حديقة الاستقلال في مخيم عين السلطان في محافظة أريحا والأغوار، نيابة عن الرئيس محمود عباس، وذلك في مراسم احتفال خاصة أقيمت بعد صلاة عيد الفطر .

وحضر المراسم الدكتور سامي مسلم محافظ أريحا والأغوار، والعميد ذهن غبن قائد الأمن الوطن بالمحافظة، والعقيد فواز داود مدير عام الشرطة، وسماحة الشيخ محمد أبو الرب مفتي المحافظة، والأب فراس حجازين راعي طائفة اللاتين، والأنبا منيا الاورشاليمي راعي كنسية الأقباط بالمحافظة، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وقادة الأجهزة والدوائر الحكومية وعدد من عائلات الشهداء.

وقال العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ :"إن هذه الزيارة تأتي للتأكيد على أن هؤلاء الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الثورة والأرض والعرض سيبقون أحياء في ذاكرتنا وهم أول ما نتذكره في هذه المناسبات بل هم إحياء في ذاكرتنا على الدوام".

من جانبه ألقى الشيخ ماجد الدجاني كلمة قصيرة عدد فيها مآثر ودور الشهداء الذين خضبوا فلسطين بدمائهم وعلى رأسهم سيد الشهداء الرئيس الراحل أبو عمار وجيش من الشهداء الأبرار من أبناء شعبنا في صراعنا لكنس الاحتلال عن أرضنا.

وشدد الشيخ الدجاني على أهمية الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والاختلافات بين بعضنا البعض وفي ذلك وفاء لدماء شهدائنا الكرام واستمرار للصمود في وجهة السياسة الإسرائيلية.

وادت ثلة من حرس الشرف من قوات الأمن الوطني المراسم الخاصة بإحياء هذه المناسبة فيما عزف السلام الوطني الفلسطيني.