وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسماعيل هنية : الحصار أعاد القضية الفلسطينية إلى حقيقتها كقضية سياسية وطنية وكقضية شعب يريد أن يتحرر

نشر بتاريخ: 23/10/2006 ( آخر تحديث: 23/10/2006 الساعة: 19:07 )
غزة -معـا - دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الفلسطينيين إلى رص الصفوف وتوحيد الكلمة والابتعاد عن الدماء .. وقال "لا تتقاتلوا ولا تتصارعوا ولا يحمل أحدكم سلاحا في وجه أخيه .. نقاط الدم غالية .. البندقية الفلسطينية لها وجهة واحدة في ميدان المقاومة .. إن دماءكم وأعراضكم وأموالكم عليكم حرام".
وشدد هنية ـ في خطبة العيد أمام آلاف المصلين في ملعب اليرموك في مدينة غزة على أن الحكومة ستبقى أمينة على وحدة الشعب الفلسطيني ودمائه .. وأعرب عن تأييد الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لوثيقة مكة التي وقع عليها علماء السنة والشيعة العراقيين شاكرا منظمة المؤتمر الإسلامي على قيامها بجمعهم في مكة.
وأكد على أن الحصار الجائر الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني أعاد القضية الفلسطينية إلى حقيقتها كقضية سياسية وطنية وكقضية شعب يريد أن يتحرر من الاحتلال وأن يصلي في المسجد الأقصى المبارك وهو حر .. كما أعاد لها أبعادها العربية والإسلامية والإنسانية.
وقال أن الحصار كشف أن القضية الفلسطينية ليست قضية رفع حاجز ولا السماح بالمرور لهذا الوزير أو ذاك "أو أن نبني العمارات ونتلذذ بالعيش .. بل هي أكبر وأعمق وأوسع" مشددا على أنها قضية أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ومسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.
ولفت هنية إلى أن الحصار أعاد إلى الواجهة بأن القضية الفلسطينية ليست قضية مساعدات بل قضية تحرر من الاحتلال الاسرائيلى لها ركائز هي القدس والأرض والدولة والحقوق والأسرى واللاجئين.
وأضاف أن الحصار كشف عن زيف من يدعون الديمقراطية واحترام خيارات الشعوب .. وزيف الأمريكان الذين يريدون أن يسوقوا الديمقراطية في الشعوب العربية .. متسائلا "لماذا لم يحترموا إرادة الشعوب والديمقراطية التي ينادون بها؟".
وشدد على أن الشعب الفلسطيني لا يدجن .. ويقف في اللحظات الحاسمة ليقول كلمته التي يشهد الله عليها والعالمين من بعد .. وأكد أن الحصار كشف عن تواطؤ بعض القوى وبعض الدول على الشعب الفلسطيني وعن الوهن والضعف الذي تعيشه منظومة الحكم الرسمي وضعف الارتباط بين هذا النظام وأرض فلسطين المباركة.
وأضاف أن الحصار كشف عن ترابط وثبات الشعب الفلسطيني .. وقال "لو تعرض شعب الى ما تعرضتم له من حصار وتضييق وتدمير لسقط ورفع الرايات البيضاء" .. وشدد على أن الحكومة لن تخذل الشعب الفلسطيني .. وقال "نحن وإياكم في خندق واحد".
إلى ذلك شدد هنية على أن الحكومة الفلسطينية تؤكد على مطالب الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة على ضرورة الإفراج عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال مقابل الجندي الأسير.
وأكد على أن الحكومة ستبقى على العهد مع الفلسطينيين في مخيمات الشتات حتى يكتب لهم العودة إلى أرض فلسطين المباركة.