وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السرية تعبر الفارعة بفارق 31 نقطة في افتتاح بطولة الشهداء السلوية

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 20:00 )
رام الله- معا- بسام أبو عره الناطق الإعلامي للبطولة وآلاء مطرية وعدسة قدري سلامة- أزيحت أمس الجمعة الستارة عن بطولة الشهداء السلوية في نسختها أل 31 " دورة لنا الغد" على قاعة السرية برعاية شركة "جوال" وإشراف اتحاد كرة السلة، وحضور د. جمال محيسن، عبد الرحيم ملوح، مروان طوباسي، أبو احمد زيداني، جانيت ميخائيل، معن ملحم ، خضر دياب، عزام الشوا، وشخصيات اعتبارية ورياضية ووطنية وجمهور كبير أم الصالة حيث جرى حفل افتتاح رائع والذي عادة ما تمتاز به إدارة السرية.

وابتدأ الحفل بدخول كشافة النادي المنظم ومن ثم وقف الحضور دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم عرضت فرقة الشهب عدة عروض في الفنون القتالية تبعها عرض لفرقة أشبال وزهرات السرية " دناديش" وتلاها عرض سيرك اسبانيا الذي أمتع الجمهور الكبير من خلال العروض الاحترافية التي قدمها وصفق لها الجمهور طويلا, ثم تم دخول موكب الفرق المشاركة بالبطولة.

كما قدمت فرقة السرية لكرة السلة عرض في اللعبة أداها زهرات وأشبال من السرية بإشراف نور نابلسي وسالي الجلدة وفي ختام الافتتاح قدم عريف الحفل الشكر لشركة جوال على رعايتها ودعمها المتواصل للبطولة ومن ثم تم تكريم معن ملجم نائب المدير العام لشركة جوال ,ومن ثم رحب بكل الفرق المشاركة في البطولة.

|144679|
مباراة الافتتاح
السرية 89- الفارعة 48

افتتح فريق السرية بطولة الشهداء بفوز كاسح وكبير على مركز الفارعة في منافسات المجموعة الرابعة من مباريات الدور الأول , ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول منهما وبالذات الفريق المنظم رغم فوزه الكبير إلا انه قدم مباراة عادية غابت عنها اللمحات الفنية وتسرب الممل الى الجمهور من طبيعة رتم اللقاء, ولولا تسجيل إبراهيم يوسف نجم السرية تغميستين رائعتين في المباراة لكانت المباراة اقل ما يقال عنها مملة وغير ناضجة.

ففريق الفارعة بعيد كل البعد عن مستواه الحقيقي ورغم تألق احمد عقاب الذي لم "13 ريباوند" وتسجيل محمد أبو ماضي 12 نقطة إلا أن الفريق بحاجة للتجانس أكثر خاصة انه يلعب أمام صاحب الأرض والجمهور والمنظم , وجاءت نتائج الأرباع كما يلي:

الربع الأول :
السلة الافتتاحية جاءت من نصيب الفارعة عبر قائده عمارة ناصر ، ولكن السرية رد سريعا بثلاثية عبر لاعبه المخضرم إبراهيم حبش ، وتبادل الفريقان بعدها التسجيل ليتعادلا ب5- 5 ، وعلى الرغم من تقدم السرية في النتيجة إلا أن الأداء لم يرق لمستوى التوقعات ، فارتكب الفريقان أخطاء عديدة في فقدان الكرة .

ومع مرور الوقت وسع السرية الفارق بفضل تألق لاعبه حسان جده في التسجيل والتمريرات الحاسمة ، وكذلك تألق تامر حبش الذي أضاف عدة نقاط مهمة ولحق به داود قويدر الذي سجل نقطتين في الرمق الأخير من الربع الأول الذي انتهى لمصلحة السرية 26 مقابل 12 نقطة.

الربع الثاني:
بدأ السرية هذا الربع بنقطتين عن طريق جده ، ثم تبعه تامر حبش بمثلهما, ولم يتأخر عمارة ناصر بإحراز نقطتين للفارعة وأضاف زميله محمد أبو ماضي مثلهما ، وبعد مرور 5 دقائق ، دفع مدرب السرية عمر الجعبري بلاعبه العائد من الإصابة بعد فترة طويلة إبراهيم ألحصري ، وتألق من جانب الفارعة لاعبه أحمد عقاب بتسجيله 6 نقاط لفريقه ، فيما برز من السرية نزار أبو لبن بتسجيله 4 نقاط ، ليواصل السرية توسيع الفارق ليصل ل17 نقطة ، وينتهي الربع لمصلحة السرية 18-15 .

الربع الثالث:
بداية ضعيفة من كلا الطرفين ، وسيطر عدم التوفيق والفشل في التسجيل على الأداء ، ليشعل إبراهيم حبش الجمهور بعد صده لكرة للفارعة ، ويلهب إبراهيم عبد الله حماسهم بأول تغميسه في البطولة ( Dunk) ، ويتحسن الأداء بعدها للسرية بسلة عن طريق تامر حبش ، ليعود إبراهيم عبد الله ويصد كرة للفارعة ، ويمرر لزميله حسان جده الذي لم يجد أي صعوبة في التسجيل ، أما من جانب الفارعة فحاول أحمد عقاب لوحده تقليص الفارق ، ومع انطلاق صفارة نهاية الربع استطاع إبراهيم ألحصري تسجيل ثلاثية لفريقه ، وينتهي الربع 17-7 .

الربع الرابع :
انطلاقة قوية من الفارعة أسفرت عن 6 نقاط بواسطة أحمد عقاب و عمارة ناصر ، ثم أحرز إبراهيم ألحصري نقطتين , ليعود إبراهيم يوسف ويسجل تغميسه ولا أروع وهي الثانية له في المباراة, رد عليه عمارة ناصر بنقطتين للفارعة ,ثم سجل نزار أبو لبن ثلاثية رائعة لتزيد الفارق لفريقه السرية 78 مقابل 46 , ليعود داود أبو قويدر ويسجل نقطتين وتبعه حسان جدة بمثلهما فيما افتقر لاعبو الفارعة للتركيز و مما ساهم في إحراز أبو لبن لثلاثية جديدة له , تبعه شما سنة بنقطتين أخريين للسرية , وأصيب في اللحظات الأخيرة من اللقاء داود أبو قويدر , لتنتهي المباراة بفوز السرية 89 مقابل 48 وانتهى الربع الرابع 23 مقابل 11.

قاد اللقاء -الحكام مفلح عقل حكما أول ومفيد عبد الله حكما ثانيا وبسام أبو ثابت حكما ثالثا وسجلها محمد جوابرة وميقاتي رباح رباح ميقاتي 14/ 24 هيثم حوشيه .

سجل للسرية تامر حبش 15 نقطة وداود قويدر 15 وإبراهيم ألحصري 15 فيما سجل محمد أبو ماضي للفارعة 12 نقطة, فيما سجل نزار أبو لبن ثلاثيتان وكذلك إبراهيم حبش فيما تألق احمد عقاب من الفارعة ولم 13 ريبا وند فيما لم إبراهيم عبد الله 7 ريبا وند وداود قويدر وكلاهما من السرية.

شذارت من البطولة
-امتلأت الصالة عن بكرة أبيها بالجمهور الذي استمتع ببرنامج الافتتاح وللعروض الشيقة التي قدمت فيه.
-أبدعت فرقت اسبانيا للسرك في عروضها الخطرة والجميلة وكانت محط أنظار جميع الجمهور
-كان هناك تغيير كبير في حفل الافتتاح لهذا العام من خلال تنوع العروض وبالذات وجود السيرك الاسباني المميز .
-حرصت السرية هذا العام على إيجاد لجنة خاصة بالإحصاء وهي مكونة من العديد من الصبايا والشباب موزعين على أيام البطولة ومنسقتهم هديل حسين وشارك في اللجنة في مباراة الافتتاح: سالم عز وريم رفيدي وريم دياب وآدم رفيدي وسما حموري وجاد عويس وهنريت عليني .

-عملت لجان البطولة وفق المخطط لها فكل لجنة قامت بدورها تماما, فيما حافظ رجال الأمن والشرطة على الأمن داخل القاعة وخارجها فيما حضر طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني وتابع معالجة الإصابات.
-حضر المباراة سني ألسكاكيني اللاعب المحترف في الدوري الصيني دون أن يلعب.
-من أهم مميزات الافتتاح الحضور العائلي لها وبكثافة
-قام ناصر البدر ساوي رئيس لجنة الحكام المركزية بتوجيه حكامه ومتابعتهم وإعطائهم التوجيهات المناسبة .
-سجل عمارة ناصر نجم الفارعة أول نقطتين في البطولة
-تأخر حفل الافتتاح مدة طويلة.
-قام تلفزيون فلسطين ببث حفل الافتتاح والمباراة الأولى في الدورة
-قام فائق خوري وأمير حشمت ومعن ملحم بإيقاد شعلة البطولة أل 31

|144682|
مباريات الأحد
تجري يوم الأحد ثلاث مباريات وهي كما يلي:
الفارعة وإبداع الساعة الخامسة والنصف
السرية ورامين الساعة الثامنة والنصف
بير زيت وأهلي القدس الساعة الثامنة والنصف

المحيسن: نثمن الجهد الذي تقوم به السرية في ذكرى الشهداء
علق د.جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح على حفل الافتتاح والبطولة بشكل عام بتثمين دور السرية وجهدها المتواصل في تنظيم البطولات وبالذات بطولة الشهداء في ذكراهم.

وأضاف تأتي هذه البطولة ونحن على أعتاب الذهاب إلى الأمم المتحدة لنشر رسالة مجتمعنا الفلسطيني لإنهاء الاحتلال والاعتراف بدولتنا المستقلة على حدود العام 67، وتتواكب تغييرات دولية وتتغير فيها أساليب إدارية ولكن يبقى الهدف ثابتا الهدف الذي يسقط من اجله عشرات الشهداء من اجل تحقيقه, فمثلا كان الاحتفال لتجديد العهد والقسم على الطريق لتحقيق الأهداف التي ناضلنا من اجل تحقيقها وكل التحية لأرواح شهدائنا ألأبرار .

|144681|
ملوح: عودتنا السرية على التميز
فيما علق عبد الرحيم ملوح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية على الافتتاح قائلا : عودتنا السرية على مثل هذه الأنشطة وكان هناك تجديد لهذا العام مما أعجبني كثيرا نشاط الأطفال بتحضير الألعاب وغيرها من الفرق الفنية ولهذا له تأثير واضح على حيوية هذا الشعب للعمل على بقائه واستمراريته, وهذا الشعب يستحق الحياة .

|144680||144700||144702||144726|