وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير حازم العايد: تصاعد في الحالات المرضية في سجن نفحة

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 13:31 )
غزة - معا - قال الأسير الفلسطيني حازم علي سالم العايد /سكان غزة 44 عاما، المحكوم بالسجن المؤبد ويقبع في سجن نفحة أن الوضع الصحي لعدد كبير من الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجن نفحة يزداد تدهورا في ظل سياسة الإهمال الطبي المتصاعدة من قبل إدارة السجون.

جاءت أقوال الأسير المذكور خلال لقاءه مع محامي الوزارة فادي عبيدات، موضحا أن الحالات المرضية آخذة بالازدياد بشكل ملحوظ ، وأن أمراضا غريبة بدأت تنتشر في صفوف الأسرى في الفترة الأخيرة ولا يعرفون سبب هذه الأعراض.

وقال أن هذه الأمراض بدأت تظهر على الأسرى القدامى الذين يقضون فترات طويلة في السجون، حيث تنتشر أمراض السكري والضغط وضعف النظر وأمراض الظهر وأمراض المعدة.

وقال أنه من بين 120 أسيرا وهو مجموع عدد القسم الذي يعيش فيه الأسير يوجد 40 أسيرا مصابين بأمراض، ومسجلين في عيادة السجن، ولا يتلقون سوى المسكنات.

وكشف الأسير حازم أن الأمور الحياتية في سجن نفحة غير صحية بما يتعلق بالأكل وطبيعته ونوعيته وكميته وطريقة طبخه، وأن انخفاض في كميات الخضراوات والفواكه وسحبها من قائمة المشتريات يؤثر على الوضع الصحي للمرضى الذين بحاجة الى هذه المواد الغذائية ، وأن ما تتعمد إدارة السجن بيعه للأسرى من كنتين السجن هي المعلبات التي تحتوي على مواد حافظة مضرة بالصحة.

ويذكر أن 1500 حالة مرضية في كافة السجون من بينهم 25 حالة مصابة بأمراض خبيثة و 45 أسيرا مصابا بإعاقات وشلل، و35 أسيرا مصابين بأمراض عصبية ونفسية.