وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تقمع مسيرة ببيت أمر وتعتقل ناشطين أجنبيين

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 20:35 )
الخليل-معا- قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، بالقوة مسيرة ببيت أمر ضد المستوطنات في البلدة، واعتقلت ناشطين اجنبيين، واصيب عدد من المشاركين بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، فيما اصيب عدد آخر برضوض في أنحاء متفرقة من أجسامهم بعد الاعتداء عليهم بالضرب من قبل تلك القوات.

وذكر محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجان الشعبية في البلدة، ويوسف ابو ماريا الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الدار والاستيطان في البلدة، بأن المسيرة السلمية، انطلقت من وسط البلدة باتجاه مستوطنة "كرمي تسور" الى الجنوب من البلدة، ورفع المشاركون بالمسيرة الاعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة للقيادة الفلسطينية بتوجهها نحو اعلان الدولة في الامم المتحدة والحصول على اعتراف الدولة من الاعضاء في الامم المتحدة.

واضافا " لدى وصول المسيرة الى بوابة المستوطنة، قام قوات الاحتلال بقمع المسيرة، والاعتداء بالضرب بطريقة وحشية على المشاركين فيها، كما تم اعتقال اثنين من المتضامينن الاجانب احدهم بريطاني الجنسية، كما واصيب علي عياد (45 عاما) احد اعضاء اللجنة الشعبية بكسرين في يده اليمنى حيث تم اعتقاله وامام اصرار المشاركين تم نقله في سياره الاسعاف التابعة للهلال الاحمر الى مشفى الخليل الحكومي حيث اجريت له الفحوصات اللازمة ووضعت يده في الجبص.

ولفت الاثنان الانظار الى قيام قوات الاحتلال بالاعتداء على الصحافة بشكل متعمد لمنعهم من نقل الاحداث، وتم اعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة، يحظر على المدنيين التواجد فيها، في حين سمح للمستوطنين بالتواجد في المكان.

في غضون ذلك، اعتدت مجموعة من مستوطني مستوطنة "تل الرميدة" وسط مدينة الخليل بالضرب على أفراد عائلة تيسير ابو عيشة.

وقال ابو عيشة لمراسلنا في الخليل: بينما كان أفراد أسرتي يحاولون عبور الشارع قام الجنود بايقافهم وتفتيشهم، واحتجازهم لبعض الوقت، وأثناء ذلك قام مجموعة من المستوطنين بالاعتداء على أفراد عائلتي، وتدخل الجنود لمنع عائلتي من صد اعتداء المستوطنين".

وأشار الى أن هذا ليس بالاعتداء الأول على أفراد أسرته حيث يتعرضون باستمرار لمضايقات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين.