وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بنزيمة يسجل هدفين ويقود ريال مدريد للفوز على خيتافي

نشر بتاريخ: 10/09/2011 ( آخر تحديث: 10/09/2011 الساعة: 23:40 )
بيت لحم- معا- سجل كريم بنزيمة هدفين ليساعد ريال مدريد على الفوز 4-2 بملعبه على خيتافي والانفراد بصدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم متقدما على برشلونة عقب اكتفاء حامل اللقب بالتعادل 2-2 مع مضيفه ريال سوسيداد اليوم السبت.

واحرز بنزيمة مهاجم فرنسا الهدفين الأول والثالث بينما جاء الهدف الثاني عن طريق كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء مثيرة للجدل وأكمل البديل جونزالو هيجوين الرباعية ليحقق ريال مدريد انتصاره الثاني في مباراتين.

وكان ميكو مهاجم خيتافي أدرك التعادل لفريقه 1-1 في الدقيقة 39 ثم قلص الفارق الى 3-2 في الدقيقة 73.

واهدر برشلونة بطل اوروبا تقدمه بهدفين باستاد انويتا عن طريق تشابي وسيسك فابريجاس لكن أداء الفريق تراجع ليسجل سوسيداد هدفين عن طريق ايمانول اجيرتكسي وانطوان جريزمان في غضون دقيقتين بالشوط الثاني.

وقال تشابي قائد برشلونة عقب اللقاء للتلفزيون الاسباني "ارتكبنا خطأين دفعنا ثمنهما غاليا. هذه هي كرة القدم."

وأضاف "الهدفان منحا سوسيداد الأمل في امكانية الخروج بالتعادل.. كانوا أكثر قوة في الدفاع وأصبح الأمر صعبا علينا. إنها نتيجة غير متوقعة."

وسجل الكسيس روانو هدفا متأخرا بضربة رأس ليتعادل اشبيلية 2-2 مع مضيفه فياريال الذي انهى اللقاء بعشرة لاعبين.

وحصل دييجو لوبيز حارس مرمى فياريال على بطاقة حمراء قاسية بعد مرور 22 دقيقة من زمن اللقاء واهدر الفارو نيجريدو ركلة جزاء قبل أن ترتد الكرة وتعود اليه ليسجل هدف التقدم للفريق الزائر.

وتعادل جوسيبي روسي لفياريال من ركلة جزاء قبل أن يضيف ماركو روبن الهدف الثاني لاصحاب الارض في الدقيقة 73 لكن الكسيس ادرك التعادل لاشبيلية.

وفي وجود المباراة الافتتاحية في دوري أبطال اوروبا ضد ميلانو باستاد نو كامب يوم الثلاثاء في ذهن برشلونة أبقى بيب جوارديولا مدرب الفريق القطالوني ليونيل ميسي وديفيد بيا واندريس انيستا على مقاعد البدلاء باستاد انويتا وفي البداية بدا أن الفريق لم يفتقدهم.

وسدد فابريجاس خارج المرمى ثم مرر الكسيس سانشيز الى تشابي ليسجل الهدف الأول في الدقيقة العاشرة وبعد ذلك هيأ لاعب ارسنال السابق الكرة الى بيدرو قبل أن يضع الكرة بنفسه في الشباك عقب ارتداد تسديدة زميله اليه.

وخسر برشلونة لاعبه الجديد الكسيس بسبب اصابة في الفخذ وهو ما قد يبعد لاعب منتخب تشيلي لنحو ثمانية أسابيع وخرجت المباراة من سيطرة الفريق القطالوني في الدقيقة 60.

وارتقى اجيرتكسي أعلى من المدافعين ليسجل الهدف الأول بضربة رأس لاصحاب الارض وفي نفس الدقيقة تقريبا اقتنص اللاعب ذاته الكرة بعد تمريرة خاطئة من بيا وأطلق تسديدة ارتدت من العارضة.

وسدد جريزمان بضربة رأس في الشباك الخالية ليدرك التعادل لسوسيداد وكان برشلونة محظوظا في عدم فقدانه لجهود سيرجيو بوسكيتس الذي أبعد تسديدة اجيرتكسي الأولى بيده قبل أن تصطدم الكرة بالقائم.

ودفع جوارديولا بميسي وانيستا لكن داني الفيس أبعد الكرة برأسه في الدقيقة الأخيرة من امام المرمى ليمنع سوسيداد من تحقيق انتصار مفاجيء.
(رويترز)