وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تجتمع مع هيئة المواصفات والمقاييس لبحث سبل حماية المنتج الوطني

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 11:59 )
رام الله- معا- عقدت مفوضية الاعلام والثقافة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، اجتماعا مع هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية في مقر الهيئة لبحث سبل واليات حماية المنتج الوطني والمستهلك الفلسطيني، خاصة في ظل الظروف السائدة من تهديدات بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية.

وأكد أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح والذي ترأس وفد الحركة، على الاهمية القصوى التي توليها حركة فتح لوضع الضوابط القانونية المتعلقة بالمواصفات والمقلييس، وتفعيل دور الرقابة على البضائع التي تغزو اسواقنا الفلسطينية بهدف حماية المنتج الوطني، مؤكدا على أن الاقتصاد القوي يأسس لدولة قوية فاعلة وقادرة.

ومن جانبه، رحب رئيس هيئة المواصفات والمقاييس المهندس مازن أبو شريعة بالزيارة وثمن عاليا اهتمام حركة فتح بهذا الملف الهام والحيوي والذي يمس عصب الحياة الفلسطينية ومشروعنا الوطني الفلسطيني، معبرا عن استعداده الكامل للعمل والتعاون مع كل الجهات ذات الصلة لاستصدار القرارات واللوائح اللازمة من المؤسسات ذات التخصص لتفعيل دور الهيئة ودور الرقابة.

وثمن الطرفان دور الغرف التجارية الجديدة المنتخبة التي وضعت على سلم أولوياتها برنامجا وطنيا واضح المعالم والمتمثل بحماية المنتج الوطني واعادة فتح المشاغل والمصانع التي تم اغلاقها بسبب غياب كامل للرقابة على البضائع التي يتم استيرادها.

وأكد القواسمي على أن المشاورات والاجتماعات مستمرة مع كافة الاطراف ذات الصلة للخروج بنتيجة واضحة وسريعة، دون أي تباطئ أو تأخير تحت أي ظرف من الظروف.