وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين: الحراك الرياضي ساهم في إسماع الصوت الفلسطيني للعالم

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 20:01 )
جنين- معا- عصري فياض- قال محافظ جنين قدوره موسى أثناء لقاءه بنحو أربعين من ممثلي الأندية الرياضية والمراكز الشبابية ضمن الحملة الوطنية "فلسطين الدولة 194" بحضور كل من طارق الشيخ مدير الشباب والرياضة وكمال أبو الرب عضو الاتحاد ومساعد المحافظ أن الحراك الرياضي الفلسطيني في الأعوام الأخيرة ساهم وبشكل كبير في إيصال الصوت والحق الفلسطيني للعالم.

وأضاف موسى أن من المهم ان لا نبقى مختلفين وان نتوحد خلف قيادتنا الشرعية التي اختارها الشعب، وان معزى طلب الأمم المتحدة بالحصول على دولة كاملة العضوية هدفه إزالة الاحتلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والانتهاء من اخر احتلال في العالم.

وحول الفعاليات التي سيكون للمؤسسات الرياضية مشاركة فيها قال موسى ستكون في يوم الحادي والعشرين من القادم فعاليات هادئة الاولى من خلال التجمع في ساحة الشهيد ابو عمار امام المحافظة لاستماع لالقاء الكلمات وتوضيح اهمية هذا اليوم والاستحقاق والثانية مساء من خلال متابعة خطاب الرئيس ابو مازن عبر شاشة عملاقة سيتم نصبها امام المحافظة.

كمال أبو الرب
من جتهه قال كمال ابو الرب عضو الاتحاد ومساعد المحافظ إن الجسد الرياضي في محافظة جنين جسد منتمي للوطن ومتفاعل مع الحس الوطني بطريقة عالية ، والشواهد على ذلك التجاوب المتميز دائما لدعم الحراك الرياضي الذي كانت تشارك فيه جنين على مستوى الحشود بنسبة تقارب أحيانا 60% من المشاركة الوطنية من باقي المحافظات.

وأضاف هذا الأمر يجعلنا أقوياء في انتمائنا وأقوياء أيضا في المطالبة بحقوقنا ومنها الحقوق الوطنية التي تتجسد في دعم توجه القيادة من جهة والمطالبة بأن يكون لدينا بنى تحتية رياضية. وناشد أبو الرب الأندية والمراكز الشبابية بإحداث اكبر تجمع من الرياضيين المشاركين في فعاليات استحقاق الدولة في الحادي والعشرين من الجاري بشعارات مميزة وألبسة رياضية تمثل كل نادي.

طارق الشيخ
اما مدير مديرية الشباب والرياضة في جنين فقد حيا تجاوب الأندية مع الدعوة وقال ان موضوع الساعة الان هو فلسطين الدول 194.

وأضاف الشيخ أن المناسبة والحدث ليس بالحدث العابر او الهامشي بل هو حدث تاريخي يتطلب مساندة ووقوف كل اطياف الشعب وعلى رأسهم الرياضيين.

وأضاف أن المشاؤركة الفاعلة في الحدث ستكون رساله، وطالب المجتمعين الابداع في صور المشاركة وكتابة اليافطات التي تعتبر عن المناسبة ومساهمة المؤسسة فيها.

وحول موضوع البنية التحتية الرياضية في محافظة جنين كشف الشيخ النقاب عن تفاعل دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض مع مطالب الجسم الرياضي في جنين خلال الاجتماع الذي جرى مؤخرا بوعد الدكتور فياض ببحث جاد لإعادة اعمار ملعب الشهيد ابو عمار في جنين.

وقال الشيخ عن المطلوب من الاندية والمراكز الشبابية رفع الصوت والمطالبة بحقها في ان يكون لها بنى تحتية لكي تستطيع ممارسة الرياضة عليها.
وقد استمع المجتمعون لمداخلات ممثلي الأندية والمراكز الشبابية بخصوص المناسبة والاحتياجات في البنى التحتية.