وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القوى الوطنية تبحث الاستعدادات لفعاليات أيلول وتستنكر اعتقال ابوغوش

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 16:11 )
رام الله -معا- استنكرت الفعاليات والقوى الوطنية في محافظة رام الله، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي المناضل عوني أبو غوش أمين سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وعضو المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وجاء ذلك خلال اجتماع القوى الوطنية في مقر المحافظة، بحضور ممثلي القوى والفصائل ضمن استعدادات الحملة الوطنية لاستحقاق ايلول .

وأكدت القوى الوطنية أن الاحتلال وضمن سياساته العدوانية الممنهجة يستهدف قيادات ومناضلي القوى الوطنية والشعب الفلسطيني وخاصة في ظل المعركة السياسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية لتجسيد استحقاق أيلول، الأمر الذي يتطلب مواجهة إجراءات الاحتلال بتمسكنا بحقوقنا وثوابتنا الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية والتصدي لسياسات وإجراءات الاحتلال التي تستهدف كل ما هو فلسطيني.

ودعت القوى الوطنية المؤسسات الدولية والحقوقية إلى فضح سياسات وممارسات الاحتلال والضغط على دولة وحكومة الاحتلال لإطلاق سراح المناضل أبو غوش فورا وتحرير كافة الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال دون قيد أو شرط أو تمييز.

واعتبرت القوى الوطنية أن اعتقال المناضلين وانتهاج سياسة الاختطاف أو الاغتيال وملاحقة المناضلين لن تثني شعبنا عن مواصلة المسيرة النضالية وستزيد من إصرار شعبنا وفصائله المناضلة على المضي في طريق النضال والمقاومة حتى إنهاء الاحتلال وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا بالحرية والعودة والاستقلال وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت القوى الوطنية إلى الالتفاف حول قضية الأسرى والتحرك التضامني مع أسرى الحرية من خلال الفعاليات الشعبية الجماهيرية ودعوة الصليب الأحمر والمؤسسات التي تعنى بالقضايا القانونية وحقوق الإنسان للتدخل العاجل باتجاه فضح وتعرية ممارسات الاحتلال الهمجية .