وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تمهيدي للجنة الدستور الفلسطيني في عمان

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 21:21 )
عمان -معا- ترأس سليم الزعنون، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني- رئيس لجنة الدستور الفلسطيني، في مقر رئاسة المجلس بعمان اجتماعا تمهيديا لأعضاء لجنة الدستور الفلسطيني المتواجدين في عمان، وذلك بهدف التشاور حول خطة عمل اللجنة وصولا لإعداد دولة فلسطين.

وقدم الزعنون لأعضاء اللجنة شرحا مستفيضا حول الوضع الفلسطيني العام والقضايا الرئيسية التي سيعالجها الدستور الفلسطيني المنوي إعداده بدءا من قضية الدولة والحدود واللاجئين وانتهاء بعلاقات الدولة مع جيرانها، مركزا على قضية ربط انجاز الدستور الفلسطيني باستحقاق ايلول وضرورة بذل أقصى الجهود من اجل انجازه.

وأكد الزعنون في بيان وصل لوكالة "معا" ان مهمة انجاز الدستور تعتبر مهمة وطنية بامتياز وتحتاج الى الإطلاع على مختلف وجهات النظر داخل الساحة الفلسطينية ، مشيرا الى ان هذا الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات سيتم تنظيمها لاعضاء لجنة الدستور الفلسطيني في كل من رام الله وغزة ، تمهيدا لعقد اجتماع عام لأعضاء اللجنة خلال الأسبوعين القادمين.

وأشار رئيس المجلس الى ان لجنة الدستور الفلسطيني اطلعت على ما توصلت اليه للجنة الدستور الاولى من مسودات، وسوف يتم الاستفادة منها.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة: د. محمد الغزوي، د. نعمان الخطيب، د. يوسف عطاري، د. محمد عياد، والأستاذ محمد حسن الصيفي عضو اللجنة القانونية في المجلس الوطني الفلسطيني.

ومن المقرر ان تعاود اللجنة اجتماعها في بداية الأسبوع المقبل.

يذكر ان الرئيس محمود عباس اصدر مرسوما رئاسيا الشهر الماضي يقضي بتعيين سليم الزعنون رئيسا للجنة الدستور الفلسطيني والدكتور نبيل شعث نائبا له.