وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزيرة المصري تستقبل وفدا درزيا من حركة ميثاق الاحرار العرب الدروز

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 19:25 )
رام الله -معا- استقبلت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية في مكتبها في رام الله مساء اليوم وفدا درزيا من حركة ميثاق الأحرار العرب الدروز في الجليل الأعلى واللجنة الوطنية للتواصل في الداخل العربي، بحضور انور حمام وكيل مساعد شؤون المديريات وأمين عنابي مدير عام مديرية شؤون رام الله وعرفات ابوراس من وحدة العلاقات العامة والإعلام واحمد خطاب من مديرية رام الله .

وضم الوفد عدد من الشيوخ الدروز من ضمنهم نجيب علو وهايل عامر والنائب العربي في الكنيست سعيد نفاع وعدد من اعضاء اللجنة الوطنية للتواصل.

وتأتي هذه الزيارة في اطار تنسيق الجهود والتواصل مع الاهل في الداخل الفلسطيني المحتل وتغيير الصورة النمطية السلبية في الشارع الفلسطيني وبين ابناء الشعب بمختلف فئاته ومؤسساته عن الدروز، اضافة الى بحث امكانية تبادل الزيارات بين الأهل من كلا الطرفين وتقديم الدعم حسب الامكانات المتاحة.

ورحبت الوزيرة المصري بتلك الزيارة التي من شأنها تعزيز التواصل بين اهلنا في الوطن والداخل الفلسطيني، ودعت الى تفعيل الانشطة والمشاركات النسائية في الداخل والانضمام للمسيرات المقبلة الخاصة باستحقاق ايلول، واكدت على أهمية بناء جسور من الثقة والتعاون بين اشقاءنا وأهلنا في الداخل الفلسطيني المحتل وتبادل الزيارات بين الاهالي من ابناء الشعب الفلسطيني الواحد خاصة ان الشعب الفلسطيني يمر الان في مرحلة تاريخية مهمة متمثلة في التوجه للامم المتحدة في شهر ايلول لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 واعتراف اكثر من 130 دولة بالدولة الفلسطينية العتيدة.

وقال الشيخ نجيب علو عضو اللجنة الوطنية للتواصل ان هذه الزيارة تؤكد على الانتماء الصادق والوفي لابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، واضاف أن الام واحد والجرح واحد والعدو واحد .

وثمن الجهود المبذولة من قبل الرئيس محمود عباس في تسهيل عملية التواصل بين الاهل والدروز في الداخل مع اشقاءهم في الدول العربية واخوانهم في الخارج. واشار الى ان اللجنة الوطنية للتواصل ترغب دائما في زيادة التواصل وتوطيد العلاقات بين ابناء الشعب الواحد وتبادل الزيارات من والى الجليل والداخل الفلسطيني المحتل.

من جانبه اكد النائب العربي وعضو لجنة التواصل نفاع ان حركة ميثاق ولجنة التواصل هم جزء من الحركة الوطنية بالداخل وان هذه الحركة نبعت للتصدي للممارسات الاسرائيلية التعسفية بحق المواطنين والتي تحاول بها ضرب النسيج الاجتماعي الوطني وكذلك اجبار الشباب الدروز في الانخراط في صفوف الجيش الاسرائيلي.

واشار الى ان الشباب الوطني الحر في الداخل حافطوا على الانتماء وهم جزء من الامة والوطن وجزء من التجمع العربي الديموقراطي ووقفوا ضدد الاجراءات والاملاءات الاسرائيلية وكل منطقة لها خصوصية في الدفاع عن حقوقها .

كما دعا نفاع الى توحيد الجهود ومجابهة التحديات وزيادة التواصل مع اهلنا في الوطن والشتات وتفعيل وتنشيط الفعاليات المشتركة .

وفي نهاية اللقاء ثمن الوفد الجهد الذي تقوم به الوزارة والمسؤوليات الملقاة على عاتقها في دعم ورعاية الفئات المهمشة.

هذا وكان الوفد قد زار مديرية الشؤون الاجتماعية والتقى بمديرها وعدد من الموظفين وقدم هدية متواضعة وهي قرطاسية لابناء القضايا الاجتماعية تعبيرا عن دعمهم ومساندتهم لتلك الفئات.

بعد ذلك توجه الوفد لزيارة ضريح الشهيد الرمز ابوعمار في مقر المقاطعة. |145207|