وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي يلتقي منتسبي كتيبة الأمن الوطني في الخليل

نشر بتاريخ: 11/09/2011 ( آخر تحديث: 11/09/2011 الساعة: 21:27 )
الخليل-معا- أفاد المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام أنه ومن ضمن سلسلة اللقاءات التي ينظمها التوجيه السياسي والوطني فقد التقى محمد عمران القواسمة عضو المجلس الوطني الفلسطيني ورئيس الملتقى الأهلي وكادر التوجيه السياسي بمنتسبي كتيبة الأمن الوطني بالمحافظة .

وتطرق في محاضرته إلى تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي وخطورة المخططات الاستعمارية على المنطقة العربية بشكل عام والأراضي الفلسطينية بشكل خاص ، إضافة إلى حجم التضحيات العظيمة التي قدمها أبناء شعبنا من شهداء وأسرى وجرحى من اجل ان يرى الحلم الفلسطيني النور في الحرية والاستقلال وصولا إلى قرار 181 الذي بموجبه أعطى مجلس الأمن الفلسطينيين حقهم في دولة مستقلة تعيش جنبا إلى جنب بأمن وسلام مع جيرانها .

كما أكد على أهمية الدور الذي لعبته منظمة التحرير الفلسطينية في تاريخنا المعاصر و على الدور الكبير لها في أظهار هويتنا النضالية عربيا ودوليا .

وتطرق إلى الوضع السياسي الراهن من حيث فشل المفاوضات التي ترعها اللجنة الرباعية مع إسرائيل وذلك بسبب تعنت حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة لدعمهم المستوطنين وشراستهم في ابتلاع الأرض الفلسطينية ولرفض هذه الحكومة المتكرر للإذعان لقرارات الشرعية الدولية تحت حماية المظلة الأمريكية ، مما أدى بالقيادة الفلسطينية للذهاب إلى مسقط رأس الشرعية الدولية وهي الأمم المتحدة من اجل تكريس حقوقنا الوطنية من خلال حشد الدعم والتأييد الدولي لثوابتنا الوطنية الفلسطينية وحقنا في الاعتراف العالمي بالدولة الفلسطينية المستقلة على أراضي عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية كاملة السيادة دونما نقصان متسلحة بالالتفاف الجماهيري والشعبي داخل الوطن وخارجه مسنودة بالدعم العربي .

وأكد على أهمية الدور الرئيسي الذي تقوم به المؤسسة الأمنية في هذه المرحلة الحساسة حيث أن رجل الأمن هو الساهر على أمن وأمان المواطن والحامي للمشروع الوطني الفلسطيني متسلحا بأمانه بالله وعدالة حقنا، تنير له دماء الشهداء وعذابات الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني طريقه والتفاف أبناء شعبنا حوله .

وفي ختام اللقاء فتح باب النقاش وبعد ذلك استقبل العقيد أمين فوالحة قائد منطقة الخليل القواسمة والوفد المرافق له وقام بشكرهم، وأثنى على الدور المميز الذي تقوم به مفوضية التوجيه السياسي والوطني في المحافظة .