وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين تواجه ايران اليوم في تصفيات كأس اسيا

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 11:32 )
دهوك- معا- الموفد الإعلامي للإتحاد- عقد ظهر امس المدير الفني للمنتخب الفلسطيني مهند عمر ونظيره الإيراني "علي دوستي ميل" مؤتمرا ً صحفيا ً في فندق"دلشاد بلاس" في محافظة دهوك بالعراق، وذلك للحديث عن لقاء المنتخبين مساء اليوم الاثنين ضمن تصفيات بطولة كأس آسيا للناشئين مواليد 96 فما فوق.

|145323|وقال مهند عمر إن المنتخب الفلسطيني جاء إلى العراق للمنافسة على حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات وتشريف الكرة الفلسطينية وليس المشاركة فقط، مشيراً إلى أن المنتخب الفلسطيني في هذه البطولة يقتصر على لاعبي الضفة الغربية نتيجة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي لاعبي قطاع غزة من الالتحاق بزملائهم اللاعبين في الضفة الغربية.

كما قال عمر إن تحضيرات المنتخب الفلسطيني لهذه البطولة تمثلت في إقامة معسكر داخلي خلال شهر رمضان استمر مدة ثمانية أيام متفرقة سبقه المشاركة في البطولة العربية للناشئين في مدينة جدة بالسعودية، مؤكدا ً أن مشاركة اللاعبين في البطولة العربية قد أكسبتهم مزيدا ً من الخبرة والتجربة قد تمكنهم من مقارعة منتخبات قوية كالمنتخب الإيراني الذي يعتبر أقوى منتخبات المجموعة.

من جهته اعتبر المدير الفني للمنتخب الإيراني لقاء الغد أمام المنتخب الفلسطيني في غاية الأهمية باعتباره نقطة الانطلاقة خلال هذه التصفيات التي ستشهد منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة.

|145322|وأبدى دوستي احترامه الشديد للاعب الفلسطيني الذي وصفه بالشجاع وأنه يملك قوة الإرادة وقادر على تخطي كافة الصعوبات التي تواجهه، متمنيا ً التوفيق والتقدم للكرة الفلسطينية في السنوات القادمة.

الحصة التدريبية قبل المباراة
ومن جهة أخرى أجرى مساء امس لاعبي المنتخب الفلسطيني حصة تدريبية على ملعب"سميل"، وذلك تحضيرا ً للقاء اليوم أمام المنتخب الإيراني في تمام الساعة الخامسة بعد العصر.

وقال وليد فارس مساعد مدرب المنتخب الفلسطيني إنه تم التركيز خلال هذه التدريبات على النواحي الفنية والتكتيكية والوقوف على التشكيلة النهائية التي ستخوض المباراة أمام إيران، مشيرا ً إلى تركيز المدير الفني للمنتخب على ضرورة تلاشي الأخطاء والهفوات التي وقع فيها اللاعبون خلال المباريات السابقة.
|145325|
أما مأمون دبدوب مدرب حراس المرمى فقد أشار إلى تحسن مستوى الحراسة داخل المنتخب الفلسطيني للناشئين خلال الفترة الأخيرة، مؤكداً على جاهزية الحارس الأساسي للمنتخب مصطفى سرحان لخوض هذه التصفيات، متمنيا ً على الأندية الفلسطينية إعطاء مزيداً من الرعايةلهذه الفئة الهامة.

فيما قال اللاعب رامي داري كابتن المنتخب الفلسطيني إن زملائه اللاعبين على أكمل استعداد للظهور بوجه يشرف الكرة الفلسطينية ويعكس مدى تطورها خلال السنوات القليلة الماضية، متمنيا ً أن يحقق المنتخب الفلسطيني نتيجة إيجابية أمام المنتخب الإيراني القوي تمهد الطريق لتحقيق نتائج إيجابية أخرى أمام المنتخبات المنافسة في هذه المجموعة الصعبة.

يذكر أن لاعبي المنتخب الفلسطيني سيرتدون في مباراتهم يوم اليوم القمصان الحمراء فيما يرتدي نظرائهم الإيرانيين القمصان البيض وذلك بعد أن تم تحديد ألوان الفريقين خلال الاجتماع الفني الخاص بجميع مباريات البطولة.