وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفل تأبين لشهداء فجر رمضان بقلنديا عدوان وخليفة

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 06:28 )
قلنديا-معا- اقيم مساء السبت حفل تأبيني للشهيدين معتصم عيسى عدوان وعلي خليفة في مخيم قلنديا في الذكرى الاربعين لاستشهادهما، حيث سقط الشهيدان في فجر اليوم الاول من شهر رمضان المبارك بعدما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي غير المدربة مخيم قلنديا وقتلت الشهيدين بدم بارد.

وحضر هذا الحفل اعضاء عن حركة فتح في اقليم القدس، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابو الليل، والهيكلية التنظيمية لمخيم قلنديا وحشد كبير من الجمهور من ابناء المخيم والحركة الكشفية التي اشرفت على التنظيم، بالاضافة الى الشاعر عدنان بلاونة ورائد حمدان عريف الحفل .

وتخلل الحفل العديد من الفقرات واحتوت على العديد من الكلمات والاغاني والاشعار بدات بالفقرة الدينية وايات من الذكر الحكيم ، وتبعها كلمة حركة فتح التي القاها رائد فايز، وشدد فيها على اهمية المشروع الوطني بالذهاب الى الامم المتحدة لاعلان الدولة الفلسطينية، في حين كان لاصدقاء الشهيدين دور في هذا الحفل .

والقى محمد عودة ووليد نافع كلمات رثاء للشهيدين عدوان وخليفة ، كما شهد الحفل فقرة غنائية وطنية وشعبية من خلال الماجدات الفلسطينيات الصغيرات حيث لاقت اعجاب كل من حضر بما فيهم ذوي الشهيدين، ولم يخلو الحفل من الاثارة والتفاعل مع شاعر فلسطين وحركة فتح عدنان بلاونة الذي القى قصائد شعرية وطنية وشعبية للشهيدين ولدولة فلسطين على وجه العموم وسط تصفيق متواصل من قبل الحضور ، ولم تنسى جامعة القدس شهيدها معتصم عدوان الذي يعتبر احد طلابها في كلية الاعلام، فقد القى نيبال عبد ربه كلمة رثاء للشهيد عن كتلة فتح في جامعة القدس.

واختتم الحفل بكلمة للشيخ حسن عدوان امام مسجد قلنديا والمحاضر في جامعة القدس والتي لاقت تفاعلاً واعجاباً وتصفيقاً من قبل كل من حضر، لتودع بذلك فلسطين كوكبة جديدة من شهدائها الذين سطروا تراب الوطن بدمائهم الطاهرة ولتبقى عينها على مواصلة النضال حتى تحرير فلسطين كاملةً وعاصمتها القدس الشريف . |145297|