وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من مكتب الأمم المتحدة يزور كلية الطب وعلوم الصحة ومعهد الطب

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا- قام وفد من مكتب الأمم المتحدة للسموم والجريمة ( UNODC) بزيارة لكلية الطب وعلوم الصحة ومعهد الطب العدلي في جامعة النجاح.

وضم الوفد كل من سارة دونللي من مكتب فينا وخلود نجم والين هارفي من مكتب القدس وخالد رجب من مكتب سيدا الممول الكندي لمشروع الطب الشرعي في فلسطين.

وقد رافق الوفد كذلك وفد من وزارة العدل الفلسطينية ضم كل من د.زياد الأشهب مدير عام الطب الشرعي في وزارة العدل، د.يوسف عبد الصمد مدير دائرة البحث الجناثي في وزارة العدل، د.سمير أبو زعرور.

وكان في استقبال الوفد كل من د.رامي الزاغة، مساعد عميد كلية الطب للمرحلة الأساسية، ود. ريان العلي، مدير معهد الطب العدلي في الجامعة حيث قدم الوفد شرحا تفصيليا عن المستوى المتقدم الذي وصلت إليه كلية الطب ومعهد الطب العدلي على كافة الأصعدة التعليمية والمهنية والخدمات التي يقوم بها معهد الطب العدلي لطلبة الطب والمجتمع المحلي.

وجرى استعراض حاجات المعهد كافة حيث جرى التركيز على أهمية تدريب بعض الأطباء في مجال التشخيص النسيجي لحالات التشريح على اختلاف أسبابها، ثم قام الوفد بجولة في مرافق المعهد حيث أبدوا إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه كما وعدوا بتقديم كل ما من شانه أن يدعم الأمور الفنية والناحية الأكاديمية وذلك لقناعتهم التامة بالخدمات الجليلة التي يقدمها المعهد للمجتمع الفلسطيني ولطلبة كلية الطب في الجامعة.

ويشار انه سبق هذه الزيارة زيارة الوفد لمعهد الطب العدلي في جامعة القدس ابو ديس وكان في استقباله مدير المعهد د. صابر العالول وطاقم العاملين في المعهد، كما وقام الوفد بزيارة كلية الشرطة في مدينة اريحا حيث كان باستقبالهم مدير الكلية المقدم زاهير.