وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة "جوجل" تعقد برنامجا تدريبيا في جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 09:43 )
نابلس- معا- عقدت شركة "جوجل" دورة تدريبية على مدى يومين في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، حيث شارك بالتدريب أربعة من مدربي شركة جوجل قدموا من الولايات المتحدة وأوروبا ودبي.

وركز التدريب على مواضيع في لغات البرمجة والإنترنت وتطبيقات الموبايل، علماً بأن هذا التدريب هو جزْء من برنامج مبادرة شبكة المطور العربي الّي يهدف الى رفع الفرص الإقتصادية للشباب الفلسطيني.

جاء هذا التدريب كثمرة للتعاون بين شركة جوجل ومؤسسة ميرسي كور والمعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات. إشترك في التدريب نحو ثلاثين متدربا من طلبة جامعة النجاح وموظفيها وخريجيها بالإضافة الى مشتركين قدموا من قطاعات فلسطينية عدة.

وأكد م. خالد برهم مدير المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات على أهمية مثل هذا التدريب للجامعة حيث يعزز من مكانتها كرائدة في مجال التكنولوجيا في الساحة الفلسطينية والإقليمية. كذلك يعزز من قدرات طلبة الجامعة والكادر الفني ويرشدهم الى مستقبل التكنولوجيا.

وأضاف برهم بأن هذا التدريب هو الجزء الأول من سلسلة تدريبات مكونة من أربعة جلسات ستعقد على مدى العام القادم، كما وأن مثل هذا التدريب يأتي إنسجاماً مع إستراتيجية المعهد والجامعة في توفير فرص تدريب مميزة ونوعية لطلبة وموظفي الجامعة والمجتمع الفلسطيني عموماً.

بدوره أشاد فريق التدريب من شركة جوجل بالمستوى الفني للمشاركين في الدورة وقدراتهم وتفاعلهم مع التدريب، كذلك أبدوا إعجابهم بحداثة الحرم الجامعي الجديد والتقدم الذي أحرزته جامعة النجاح الوطنية على المستوى المحلي والإقليمي.

وفي نهاية التدريب عقدت مسابقة لإنشاء تطبيقات تعتمد على تكنولوجيا جوجل حيث فاز في هذه المسابقة المشترك سامح الفار.