وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي: ذهابنا إلى الأمم المتحدة يشكل اختبارا حقيقيا لمصداقيتها

نشر بتاريخ: 12/09/2011 ( آخر تحديث: 12/09/2011 الساعة: 11:50 )
طوباس- معا- أطلقت الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم أولى فعالياتها لدعم استحقاق أيلول لإعلان الدولة الفلسطينية.

جاء وذلك بمهرجان اقيم في قرية العقبة بالمحافظة بحضور مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الحكومية وأعضاء اللجنة وبمشاركة رسمية وشعبية واسعة من فعاليات وأبناء المحافظة.

ونقل المحافظ مروان طوباسي للجماهير تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن وتاكيده على الاستمرار في مسيرة العمل والبناء حتى تقرير المصير والعودة واقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها الأغوار وغزة حتى يتحقق السلام العادل والثابت بالمنطقة.

وثمن المحافظ طوباسي لاعضاء لجنة "الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194" عملهم الدؤوب والحثيث بتنظيم فعاليات الحملة والعمل على إنجاحها.

وشدد المحافظ طوباسي على موقف الرئيس محمود عباس ابو مازن واصراره على التوجه الى الامم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية في الامم المتحدة.

وقال المحافظ طوباسي :" اننا نخوض هذه الايام معركة سياسية وسنخرج من هذه المعركة اقوى مما نحن عليه الان "، مضيفاً أن الاستقرار بالمنطقة لن يتحقق إلا بزوال الاحتلال وإقامة الدولة.

وتابع المحافظ طوباسي قائلا: "إننا نقف اليوم متوحدين كما كنا خلال كل مراحل النضال خلف القيادة التاريخية للشعب الفلسطيني بقرارها واصرارها على التوجه للامم المتحدة لانتزاع الاعتراف الدولي بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية"، مؤكدا على ان من حق الشعب الفلسطيني تقرير مصيره وهو الحق الطبيعي الذي كفلته لنا كافة المواثيق الدولية والشرائع السماوية اسوة بكل شعوب العالم.

وأضاف المحافظ طوباسي قائلا: "نقف اليوم لنؤكد بأننا أصحاب القرار بالتوجه للأمم المتحدة وبان قرارنا هذا مستقلا لا يتأثر بالضغوط والمصالح الهادفة للنيل منه "مستهجنا سياسة الولايات الأمريكية المنحازه لإسرائيل وكيلها بمكيالين لمبادئ الديمقراطية وحق الشعوب بتقرير مصيرها عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيين والقضية الفلسطينية مضيفاً أن ذهابنا إلى الأمم المتحدة يشكل اختبارا حقيقيا لمصداقية المجتمع الدولي.

وثمن المحافظ طوباسي جهود السيد الرئيس وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية باعادة اللحمة بين شقي الوطن وتمتين وحدة الصف بين ابناء الشعب الفلسطيني في اطار منظمة التحرير الفلسطينية

ودعا المحافظ طوباسي الى تكثيف المقاومة الشعبية السلمية لنؤكد للعالم اجمع باننا شعب يابى الا ان يعيش بحرية وكرامة، وأن ما نتوق له هو السلام الحقيقي العادل وفق قرارات الشرعية الدولية التي لا نرضى بأقل منها ولا نطالب بأكثر منها.

من جهته رحب الحاج سامي صادق رئيس مجلس قرية العقبة بالحضور مثمنا للحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 لاختيارها قرية العقبة لاطلاق اولى فعالياتها.

واستعرض صادق قصة القرية التي يتهددها الزوال اثر صدور قرارات اسرائيلية بهدم ما يزيد عن 97% من منازلها ومؤسساتها ومنشاتها مشيرا الى مسيرة القرية في الدفاع السلمي اللاعنفي والذي اسفر عن الحصول على قرارات من المحكمة الاسرائيلية العليا التي الزمت جيش الاحتلال الإسرائيلي بالعديد من القرارات التي كانت لصالح القرية واهاليها .

اما بسام مسلماني فقد اشار في كلمة القوى والفصائل الوطنية الى ان ما يمثله استحقاق ايلول من معركة سياسية دبلوماسية للفلسطينيين وهي المعركة التي اسفرت عن موقف وطني وحد جميع الفلسطينيين.

وقال: "اننا نقف اليوم وقفة توحدنا جميعا لنؤكد تمسكنا بقرارات الشرعية الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية"، داعيا الى تضافر كافة الجهود والالتفاف حول القيادة السياسية الممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وبالرئيس محمود عباس ابو مازن.

اما احمد الأسعد منسق الحملة الوطنية 194 في محافظة طوباس والأغوار الشمالية فقد اشار الى ان هذا المهرجان يعد باكورة نشاطات الحملة التي ستشهد الأيام القادمة تصاعدا في وتيرة نشاطاتها التي ستتواصل حتى تحقيق الهدف بانضمام دولة فلسطين للامم المتحدة لتصبح الدولة 194.

واشار الاسعد الى ان الحملة الوطنية 194 تؤكد في نشاطاتها وفعالياتها على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره والحصول على الحرية والاستقلال في ظل منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.